سياسة

بلعيد يتمسك بالترشح في رئاسيات 4 جويلية

أكد رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، أنه ماض في مسعى الترشح لإنتخابات 04 جويلية 2019، والتى يراها الحل الوحيد لإخراج البلاد من الأزمة.

ورفض عبد العزيز بلعيد، مرحلة إنتقالية لقيادة البلاد في ظل هاته الأزمة خلال نزوله بمنتدى الحوار، اليوم الإثنين، متمسكا بالحلول الدستورية قائلا: “أنا مع الحراك الشعبي ومع الشعب ومطالبه ومع إخراج الجزائر من الأزمة، لكن في إطار الدستور دون الخروج عنه كلما أن الخروج عن الدستور يعني تفعيل قانون الغابة في الجزائر”.

وأوضح المتحدث، أن لقائه برئيس الدولة عبد القادر بن صالح لا يعني أننا خنا الحراك الشعبي كما أولته وتداولته بعض الأبواق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، معتبرا أن المواطن الجزائري بريئ هذا الفعل الدنيئ، متهما بعض الأحزاب الحاقدة حسب وصفه.

وثمن رئيس جبهة المستقبل، خطوة الحوار لحل الأزمة، معتبرا جلوسه مع بن صالح على طاولة الحوار من أجل إخراج الجزائر من أزمتها التى تتخبط فيها منذ 22 فيفري، هذا لا يعني قط أننا مؤيدين لـ بن صالح لكن الدستور الجزائري أفضى عليه الشرعية التى خولت لنا الإقدام على خطوة قبول دعوته.

وذكّر ضيف منتدى الحوار، بمبادرة “سانت جيديو”  حيث لم يتوان عبد الحميد مهري  عن الجلوس على طاولة واحدة مع  الإسلاميين والاشتراكيين من الوطنيين بحثا عن حل للأزمة التي عصفت بالجزائر في أعقاب توقيف المسار الانتخابي بداية التسعينيات.

 وأجاب بلعيد، على سؤال “سبق برس” عن سبب عدم سحب استمارات الترشح للإنتخابات إلى حد اليوم ، قائلا: “نحن في جبهة المستقبل لا نخاف، وأننا قادرين على جمع إستمارات الترشح في 24 ساعة، واثقون من قاعدتنا النضالية الثابتة بثبات مواقف قياداتها”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى