سياسة

حمس تشرع في التحضير للاستحقاق الإنتخابي المقبل

دعا مجلس شورى حركة مجتمع السلم إلى تركيز العمل على تقوية هياكل الحركة لاستقبال الاستحقاقات الانتخابية القادمة لضمان نصاب النجاح بالانتشار والانفتاح وبلوغ درجات عالية من الاستيعاب السياسي للكفاءات الوطنية والمحلية النزيهة في قوائم الحركة.

وطالب بيان للهيئة القيادية في حمس توج دورتها العادية السلطة السياسية إلى قراءة موضوعية لظاهرة العزوف الانتخابي ونسب التصويت الضعيفة، واقترحت الحركة في هذا السياق مراجعة قانون الانتخابات واستدراك الاختلالات المتضمنة في المسودة المعروضة للنقاش بما يجرم  التزوير والمزورين  و يسمح بالتداول السلمي على السلطة وفق ماتضمنته مذكرة رد الحركة على مراسلة  رئاسة الجمهورية بهذا الخصوص.

وترى حركة مجتمع السلم بأن هناك ضرورة لاتخاذ إجراءات تهدئة سياسية وقضائية لتوفير بيئة سليمة ومحفزة لاستقبال الاستحقاقات القادمة بإطلاق سراح معتقلي الرأي  وتسريع اعتماد الأحزاب والجمعيات قيد التأسيس وفتح المجال السمعي البصري العمومي والخاص لجميع الاحزاب للتعبير عن مواقفها بخصوص القضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

ودعت حمس في البيان الذي وقعه رئيس مجلس الشورى عبد القادر سماري إلى تعزيز العمل السياسي المشترك بين مكونات الطبقة السياسية والمجتمعية من أجل مواجهة كل أشكال التدخل الأجنبي و تمتين الجبهة الداخلية وتقوية مبادرة المشروع الوطني الجامع.

ونبهت إلى مخاطر  محاولات تهديد الوحدة المجتمعية الراسخة للشعب الجزائري بالاستقطاب الأيديولوجي والنزاعات العرقية وخلق صراع. وهمي بين مكونات الهوية الوطنية .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى