ثقافة

دورات مجانية للشباب المولع بالسينما في إطار مهرجان وهران للفيلم العربي

أعلنت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عن تنظيم دورات تكوينية مجانية للشباب الجزائري المولع بعالم السينما على هامش فعاليات المهرجان الذي سيكون في الفترة ما بين 25 و31 جويلية الجاري بمدينة وهران.

وتختص الدورة الأولى في كيفية إنجاز فيلم تحت عنوان “كيف تنجز فيلما من السيناريو حتى التصوير”، حيث سيؤطرها عدد من خبراء السينما، في مقدمتهم مدير التصوير الإيطالي “ugo lopinto” ومصمم أزياء الافلام العالمية الفرنسي “jean marc mirete”، إضافة إلى المنتج والمخرج الجزائري بشير درايس. بينما تعني الدورة التكوينية الثانية بمجال المؤشرات البصرية، أما الدورة الثالثة فستخصص للتمثيل والعلاقة بين الكاميرا والممثل والمخرج تحت إشراف المخرج الجزائري كريم طرايدية.

وفتحت الادارة الباب أمام كل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، بشرط تمتعهم بالجدية وروح المبادرة، وامتلاكهم لإهتمام حقيقي بمجال السينما، للمشاركة في هذه الدورات التي سيتم اختيار 20 شابا في كل دورة، إذ على الراغبين إرسال ملخص عن السيرة الذاتية عبر العنوان الالكتروني: oranfestivalworkshop@gmail.com، في أجل أقصاه 16 جويلية الجاري.

للاشارة فإن الدورات ستكون مجانية وتدوم لثلاثة أيام تنظم في إطار فعاليات مهرجان وهران الدولي الذي سيكون من 25 إلى 31 جويلية 2017 بمدينة وهران، فيما لن تغطي تكاليف السفر و الإقامة.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى