الحدث

نقابة الصيادلة: انفراج أزمة الأدوية المفقودة في أفريل

كشف نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مراد شابونية، عن انفراج قريب في أزمة الأدوية في الجزائر، مشيرا إلى أن أغلب العلامات المفقودة ستكون في السوق الوطنية بداية من شهر أفريل المقبل.

وأوضح، شابونية في اتصال هاتفي مع “سبق برس”، أن القائمة النهائية الخاصة بالعلامات المفقودة تم ضبطها بصفة نهائية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصناعة الصيدلانية التي وعدت كافة الفاعلين في هذه العملية بضبط السوق قريبا.

وقال المتحدث إن إطلاق المرصد الوطني لمراقبة مدى وفرة المنتجات الصيدلانية سيأتي بنتائج إيجابية خاصة وأن المنصة الرقمية المستحدثة في هذا الإطار ستقوم بمراقبة ومتابعة المنتجات التي تعرف ندرة على مستوى المخازن ويكثر عليها الطلب في السوق.

وأشار شابونية إلى أن برنامج الاستيراد لهذه السنة تم التوقيع عليه سواء ماتعلق بجلب الأدوية أو المواد الأولية الموجهة للصناعة المحلية، مضيفا:” تلقينا ضمانات من وزير الصناعة الصيدلانية لإنهاء أزمة الدواء والعمل على المراقبة الدورية للسوق “.

وأكد نائب رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على وفرة الأدوية لاسيما وأن نسبة كبيرة منها كانت تدخل للأسواق عبر مايعرف “بالكابة” أو التهريب.

وتابع في هذا السياق :”في حال استمر الوضع على ماهو عليه ولم تتدخل الدولة سنواجه أزمة فعلية يقول- المتحدث- وسيكون ضحيتها المريض وبعده الصيدلي الذي هو في الأساس في الواجهة”.
.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى