الحدث

بن غبريت تسمح للراسبين بالدراسة عن بعد كناجحين

قررت وزارة التربية الوطنية إدماج التلاميذ المعيدين والمفصولين من الدراسة في مراكز التعليم والتكوين عن بعد في أقسام أعلى.

وأوضحت تعليمة وجهتها الوزيرة بن غبريت إلى مديري التربية عبر ولايات الوطن أن كل تلميذ تحصل على معدل سنوي يساوي أو يفوق 9 لديه الفرصة في التسجيل في قسم أعلى من الذي كان يدرس فيه، أما التلاميذ المتحصلين على معدل سنوي أقل من 9 فيمكنهم التسجيل في نفس مستواهم الدراسي وذلك قبل نهاية سبتمبر.

وجاءت هذه التعليمة حسب الوزراة الوصية للحد من ظاهرة التسرب المدرسي، وفي هذا السياق أمرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، بضرورة توجيه التلاميذ المفصولين من مقاعد الدراسة والمعدين إلى مراكز التعليم والتكوين عن بعد.

وسبق و أعلنت الوصاية عن إعداد بروتوكول جديد يتضمن الترتيبات العلمية المتعلقة بتنظيم إعادة السنة للتلاميذ النظاميين، حيث يقوم مديرو المؤسسات التعليمية بإعلام أولياء التلاميذ الذين تتوفر فيهم شروط الإعادة ولم يستفيدوا منها بالقرار الصادر عن مجلس القسم.

كما أن طلبات والتماسات إعادة السنة تقدم لدى أمانة مدير المؤسسة الأصلية مرفقة بنسخة من كشوف نقاط الفصول الثلاثة، في الفترة الممتدة من يوم الأحد 16 سبتمبر إلى غاية يوم الخميس 27 سبتمبر، حيث يتسلم المعنيون إشعارا بذلك.

ويتسلم مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني عند الاقتضاء الطلبات والالتماسات من أمانة المدير، ويتولى تحضير مجلس القسم الاستثنائي، ويقوم بإعداد بطاقة تقنية لكل تلميذ ملتمس حسب النموذج المرفق، كما يقوم مجلس القسم الاستثنائي بعقد جلسة لدراسة الطلبات والالتماسات، بداية من يوم الثلاثاء 2 أكتوبر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى