ولايات

حجز كميات كبيرة من مواد صناعة المشروبات غير الغازية

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببودواو من حجز مواد لصناعة وإنتاج المشروبات غير الغازية داخل مصنع بطريفة غبر قانونية، وذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببومرداس.

وأفاد بيان للدرك الوطني، أن وقائع القضية تعود إلى قيام فرقة امن الطرقات ببودواو بخدمة شرطة الطريق على مستوى الطريق الوطني رقم 29 أ، الرابط بين بلدية بودواو وبلدية أولاد موسى، تم توقيف سيارة نفعية على متنها كمية من المشروبات غير الغازية مجهولة النوعية.

وتبين بعد التحقيق أن مالك الشاحنة لا يحوز الوثائق والرخص اللازمة لممارسة هذا النشاط وتم التنقل إلى المكان أين تم معاينة ورشة وكمية من المواد تدخل في صناعة وإنتاج المشروبات المختلفة (حمض السيتريك، ملون غذائي …) وحجز كمية معتبرة من المشروبات بقارورات بلاستيكية.

وتم التنسيق من طرف فرقة الدرك الوطني ببودواو مع مصالح التجارة ببلدية بودواو قصد معاينة المواد المحجوزة أين خلص التقرير بإتلاف جميع المواد المحجوزة كونها غير صالح للاستهلاك البشري، كما تم مراقبة المحلات المجاورة للمصنع وحجز المنتوج من نفس العلامة التي تم توزيعه سابقا.

وأسفرت العملية عن حجز شاحنة نفعية تستعمل في توزيع السلع، 124 قارورة سعة 3 لتر حجزت بالمصنع، 180 قارورة سعة 3 لتر حجزت في السيارة، 461 قارورة سعة 3 لتر حجزت بمحلات تجارية، 170 قارورة سعة 2 لتر حجزت بمحل تجاري.

كما تم تحرير محاضر جزائية للمتورطين في القضية بتهم ممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في السجل التجاري، عدم امتلاك شهادة المخبر لنوعية المنتوج، عدم امتلاك شهادة الوسم، عدم امتلاك رخصة استغلال مؤسسة مصنفة، عدم احترام شروط النظافة، عدم احترام شروط التخزين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى