الحدث

عيسى يدعو الجزائريين الى الوسطية في الدين ويشبه الإمام بالصحفي

شدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، على ضرورة عودة الجزائريين إلى التدين الوسطي واستبعاد التطرف. فيما شبّه “الإمام” بـ” الصحفي” من حيث تمتعهما بهامش “الحرية”.

وقال اليوم، وزير الشؤون الدينية خلال فوروم المجاهد ، إن العودة الي الوسطية في الدين ممكن، وذلك تغيير القوانين، تعديل اللوائح، مراجعة منظومة تعليم القرآن، والتنسيق مع وسائل الإعلام في تأطير الخطاب الديني.

وفي السياق ذاته قال محمد عيسى” “عازمون على إبراز صورة الإسلام السمحة، وأجدادنا هم من ورثوا الإسلام الوسطي من خلال الفقهاء العشرة، ونموذج الدولة العبيدية في شمال إفريقيا ونقلها الوسطية والاعتدال إلى الأندلس، والحضارة التي اشتهرت هناك وخصوصا في قرطبة”.

كما أفاد عيسى، أنّ الجزائر هي الوحيدة في العالم التي لا تملي الخطب على الأئمة. وأن “الجزائر تتحكم في الخطاب المسجدي تربويا”، متوعدا ممن ينحرفون بالخطاب المسجدي.

وزير الشؤون الدينية وخلال مداخلته، شبّه “الإمام” بـ” الصحفي”، من حيث تمتعهما بهامش “الحرية”، قائلا “الصحافي يصنع الرّأي و يغيّر مجرى التّفكير..كذلك الإمام” مشيرا الى أن هذه الحرية لا ينبغي أن تمارس بشكل سيئ وعلى نحو يضرّ بالثوابت”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى