الحدث

الناطق الرسمي للحكومة يُعلق على إضراب القضاة

دعا الناطق الرسمي بإسم الحكومة حسان رابحي القضاة للإعماد على الحوار من أجل إيصال انشغالاتهم إلى الوصاية، وهذا لكي تُحل مشاكلهم وفق ما يقره القانون الجزائري.

وقال رابحي اليوم  في تصريح صحفي بقضر الثقافة، إن “الدولة أقرت الحوار الذي يُعد  السبيل الأمثل لحل كل المشاكل، لهذا  نتمنى من هؤولاء وهؤولاء أن يعتمدوا عليه لأنه المسلك الوحيد لحل اهتماماتهم وانشغالاتهم المرفوعة”.

وأشار المتحدث إلى أنه يجب أن تحل كل المشاكل  بما يقره القانون ووفق المعطيات ذات الصلة وهذا في كل القطاعات الحيوية”.

وشدد رابحي بانه كل ثقة بمن وصفهم بأهل القضاء والعدالة على أن يتولوا التخاطب مع وزارة العدل بما يحتكم لفضائل الحوار وبما يتوافق وحقوقهم المرفوعة.

وقررت النقابة الوطنية للقضاة في دورة طائرة عقدها مجلسها الوطني السبت توقيف العمل القضائي، وربطت توقيف حركتها الإحتجاجية بالشروع في مراجعة النصوص القانونية الحالية التي تكرس هيمنة السلطة التنفيذية على السلطة القضائية.

وطالبت النقابة الوطنية للقضاة بتجميد نتائج الحركة السنوية التي قالت إنها أعدت في غرف مغلقة من قبل المجلس الأعلى للقضاء معتبرا إجتماع المجلس الذي عقد الخميس “يوما أسودا في تاريخ القضاء هدفه ضرب وكسر هياكل النقابة الوطنية للقضاة بنقل أكثر من ثلثي أعضاء مجلسها الوطني ومكتبها التنفيذي الذين يتمتعون بشرعية إنتخابية كاملة غير منقوصة”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى