اقتصاد

إحصاء 54 سوق لبيع الخضر والفواكه بالجملة في الجزائر

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أن الجزائر تحصي شبكة واسعة من أسواق الجملة لبيع الخضر والفواكه، بلغت 54 سوقا، منتشرة على التراب الوطني.

وأوضح زيتوني في لقاء جمعه بمسيري أسواق الجملة للخضر والفواكه، الإثنين، بدار الجزائر في قصر المعارض، أن 41 سوقا تسيرها الجماعات المحلية، 9 تابعة للشركة العمومية لإنجاز وتسيير أسواق الجملة للخضر والفواكه “ماقروس”، 3 متعاملين خواص في كل من تيزي وزو، باتنة، سيدي بلعباس، بالإضافة إلى سوق لتعاونية فلاحية في سعيدة.

وأكد زيتوني بالمناسبة، أن الدولة حريصة على تطوير وتحديث وعصرنة هذه المرافق العامة لتحسين أدائها الاقتصادي وتنويع نشاطاتها التجارية.

وفي هذا الصدد، حرصت دائرته الوزارية على توفير مختلف المرافق العامة والخدمات الضرورية، العمل على إعادة تأهيل الهياكل والبنى التحتية الحالية، اعتماد معايير الحوكمة في تسيير المرفق العام باحترام معياري الكفاءة والفاعلية، المساهمة في تنشيط الحركة التجارية وخلق الأقطاب الاقتصادية، ضرورة التفكير في إقامة الشراكات المربحة مع كبرى المساحات التجارية الوطنية أو الأجنبي، بالإضافة إلى إنشاء غرف تبريد وتخزين على مستوى أسواق الجملة.

كما أكد الوزير على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنتجين والفلاحين لحماية منتجاتهم وتشجيعهم أكثر على مضاعفة الإنتاج المحليّ، بهدف حماية الفلاح من السماسرة والوسطاء.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى