اقتصاد

إلغاء ضريبة “العمرة مكرر” غير صحيح

نفى رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، إلياس سنوسي، أن تكون المملكة العربية السعودية قد ألغت رسوم تكرار العمرة كما تم تدواله مؤخرا، قائلا “لايزال المعتمرون الجزائريون يدفعون رسوم تكرار العمرة”.

وقال إلياس سنوسي، في تصريح لـ “سبق برس”، اليوم، إن المعتمرين الجزائريين المعنين بعمرة الموسم، لايزالون يدفعون رسوم تكرار العمرة، نافيا تلقي مصالحه قرارا بإلغاء رسوم العمرة المكررة التي فرضتها السلطات السعودية على المعتمرين من كل أنحاء العالم، وهو القرار الذي ولد حينها ردود فعل غاضبة من مسلمي العالم، سيما وأنها قدرت بـ 2000 ريال سعودي.

بالمقابل توقع محدثنا، عدم ارتفاع تكلفة الحج لموسم 2019، قائلا “إن التقارير التي أعطتها الوكالات السياحية المتواجدة حاليا في البقاع المقدسة خلال التفاوض مع المتعاملين السعوديين تكشف بالأرقام أن قيمة الحج هذه السنة لن تتغير”، مفندا ماتم تداوله بخصوص تأثير تراجع قيمة الدينار على التكلفة، على اعتبار أن الدولة هي من تتكفل بدفع هذه القيمة للسلطات السعودية، وهذه الأخيرة تمر بطريقة قانونية، وعليه لن تتأثر القيمة بتراجع العملة الوطنية مقارنة بالعملات الأخرى.

وبخصوص مساهمة الوكالات السياحية المعنية بتنظيم عملية الحج، في عملية اختيار خدماتها دون المرور على مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة، قال إلياس سنوسي، إن الوكالة التي تقبل باحتكار الديوان هي غير مؤهلة لتنظيم الحج، لأن الوكالات حسبه قادرة على المنافسة، وهي على دراية جيدة بالسوق السعودية بحكم مشاركتها في تنظيم العمرة والحج لسنوات طويلة.

متعلقات

‫3 تعليقات

  1. ليست كل دول العربية معنية بهذه الضريبة ياأخي لا تضلل الرأي العام من فضلك فدول الخليج مواطينوها ليسوا معنيين بهذه الضريبة لأن لهم سيادة وطنية أما باقي الدول لو إتخذت موقف موحد بتوقيف رحلات العمرة لا تخذ الطرف السعودي موقف آخر مكة و المدينة أراضي مقدسة يدافع عنها كل مسلم ويعزها كل مسلم لا يوجد تفاضل بين مسلمي المغرب العربي و مسلمي الخليج

  2. يفرضون الضريبۃ علی زوار بيت الله ليعطوها الی سيدهم ترامب .الله يحرم عليهم الجنۃكما حرمونا زيارۃ اطهر بقاع الارض وكيلكم الله يا ال سعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى