سياسة

رئيس الجمهورية يجدد التزامه باستكمال مطالب الحراك الشعبي

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن  تعديل الدستور يمليه الإلتزام بضرورة التعبير عن طموحات الشعب جراء التغيرات التي أفرزها الحراك الشعبي المبارك.

وفي رسالة قرأها نيابة عنه المستشار بوعلام بوعلام في ذكرى تأسيس المجلس الدستوري، اليوم، ذكر الرئيس بالتزامه استكمال مطالب الحراك الشعبي  وكل المستجدات التي ترتبت على الوضع الجديد في بلادنا على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي وحتى الدولي.

وشدد رئيس الجمهورية بأن  خيار مراجعة الدستور يعد محطة أولى ضمن رؤية شاملة  ترمي إلى تعزيز الصرح المؤسساتي  للدولة  ويصب في مسى تمكين مجتمعنا من التحرر تدريجيا والتحمن في مقاييس العصرنة في إطار قيمنا الحضارية.

ويعبر هذا الخيار – حسب الكلمة التي ألقاها مستشار الرئيس- بحق في بناء مجتمع عصري بدأ انجازه بخطى حثيثة وثابتة مشروع مجتمع يقوم أولا وقبل كل شيء على تعزيز استقرار البلاد وتدعيم الانسجام والوفاق الوطني انطلاقا من إعداد دستور يقوم على مرتكزات وجدت توافقا وطنيا حولها تتمثل أساسا في حماية وحقوق المواطن واخلقة الحياة السياسية والعامة وتعزيز مبدأ الفصل بين السلطات وتوازنها وترقية دور البرلمان في مراقبة عمل الحكومة وتعزيز مساوات المواطنين امام القانون والتكريس الدستوري لآليات تنظيم الانتخابات وتقنين المجال الإعلامي وتترقية الديمقراطية التشاركية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى