الحدث

4 ملايين مُسن سيستفيدون من البطاقة الذكية

كشف مدير حماية الأشخاص المسنين لدى وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، عبد الحكيم حسين، عن إعداد بطاقة ذكية للأشخاص المسنين هدفها إضفاء الشفافية على الخدمة الاجتماعية المقدمة لهذه الفئة التي تُقدر بأربعة ملايين نسمة ما يقابل 10 بالمئة من إجمالي سكان الجزائر -حسبه-.

وأوضح عبد الحكيم حسين خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى اليوم، أن هذه البطاقة الذكية تحوز على عدة امتيازات من بينها كتقديم تدابير المساعدة بالمنزل، مساعدة الفروع المتكفلين بأصولهم، الاستفادة من اقتناء تجهيزات وأدوات صحية والاستفادة من الإقامات الاستجمامية لفائدة المسنين، مشيرا بأنه يوجد العديد من الامتيازات ستُضاف مستقبلا.

وشدد ضيف القناة الإذاعية الأولى على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للتكفل بهذه الفئة ومرافقتها، مشيرا  في الشياق ذاته إلى وجود 1603 مُسن يتوزعون على 31 دار للمسنين وهو ما يراه رقما طبيعيا مقارنة بالعدد الإجمالي للمسنين في البلاد.

وأشار ممثل وزارة التضامن، إلى أن “برنامج عمل الحكومة الجديد يتضمن عدة محاور تتعلق بحماية ومرافقة الأشخاص المسنين على غرار كل الفئات الهشة التي تدخل في إطار بعث إصلاحات للقطاع، والتى سترتكز على مواصلة تعزيز الأدوات الموجودة حاليا من خلال أنسنة الحياة داخل المؤسسات وتطوير البرامج التكفلية ورقمنة الخدمة لمتابعة كل ما يجري داخل هذه المؤسسات”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى