سياسة

بن يونس يهاجم الصحافة والمعارضة

اتهم رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، المعارضة والصحافة بتشويه مصانع تركيب السيارات التي تم انشاؤها مؤخرا في الجزائر من خلال التقليل من أهميتها في الاقتصاد الوطني.

وأكد بن يونس اليوم خلال تجمع شعبي نظمه بولاية تيارت أن مصانع تركيب السيارات قامت بتشغيل الآلاف من الجزائريين، وهي تسعى للحصول على الخبرة من أجل صناعة سيارة 100 بالمائة جزائرية والتي تتطلب حسبه وقت كبيرة لافتقاد الجزائر لتكنولوجيات  الصناعة، معبرا أن أكبر عقبة تواجه الاقتصاد الجزائري هي انتهاجه لنظام الاشتراكي الذي تسبب في فشل العديد من دول العالم.

وفي استمرار لمسلسل الهجوم الذي شنه قبل ثلاثة أيام على المعارضة أكد بن يونس أنها تعلق فشلها على شماعة التزوير متسائلا عن سبب دخولها غمار الانتخابات في ظل عدم ثقتها في الإدارة الجزائرية التي تسير هذه الانتخابات وخاصة أنها لا تملك القدرة البشرية على مراقبية جميع مراكز الاقتراع حسبه.

كما رفض احتكار  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من طرف حزب جبهة التحرير الوطني والمنظمة الوطنية لزوايا مطالبا إياهم بالإتزام بالحدث الراهن والمتمثل في الانتخابات المحلية وترك الرئيسات لسنة 2019.

واعتبر  رئيس الحركة الشعبية الجزائرية أن المؤسسات الجزائري لا يكن لها أن تنجح لوحدها وهي مجبر على الشراكة مع الشركات الأجنبية وهذا لفقدنها القدرة على التسيير.

من جهة أخرى رفض منشط التجمع، استقدام العمالة من الخارج في مجال الفلاحة والبناء الذين يعانيان من عجر قدر بـ مليونيين و نصف عامل، مطالبا الشباب الجزائري بتقديس العمل الذي يمثل حسبه صمام الأمان في الاقتصاد الوطني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى