الحدث

“بطاقة المداخيل ستخفّض الدعم الاجتماعي إلى النصف”

كشف المدير العام للعصرنة والوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية محفوظي رضوان عن تقدم أشغال ورشة البطاقية الوطنية للمداخيل التي تشرف عليها عدة قطاعات على رأسها الداخلية والمالية، والتي من شأنها إعادة النظر في الدعم الاجتماعي وإيصاله إلى مستحقيه فقط.

ويرى محفوظي خلال حلوله ضيفا على منتدى ّالإذاعة”، أن مسار الرقمنة سرع الانتقال من الكل ورقي إلى الكل رقمي، كاشفا عن أكثر من 200 ألف زيارة يومية لموقع الداخلية.

وقال إن إحدى أكبر الورشات حاليا، ورشة البطاقية الوطنية للمداخيل، مضيفا أن” وزارة الداخلية مكلفة بإحصاء مداخيل كل مواطن بمرافقة وزارة المالية، وهي الخطوة الأولى لإعادة النظر في توجيه الدعم  لمستحقيه، وهي العملية التي من شـأنها أن تخفض فاتورة الدعم الاجتماعي إلى النصف، باقتصاد 50 بالمائة من الفاتورة”.

وعن الشباك عن بعد قال محفوظي إن “الشباك يؤطر التعاملات الإدارية ويضمن الشفافية و يحول دون البيروقراطية، لأنه يقوم على مركزية المتابعة ولا مركزية القرار، إذ يتابع وزير الداخلية شخصيا كل الملفات عبر 1541 بلدية على مستوى الوطن”.

وأضاف: ” هناك إقبال كبير على خدمات الشباك عن بعد مما جعل الوزارة تزيد من نسبة التدفق، وانتقل موقع الوزارة من زيارات محتشمة إلى زيارات بالملايين ويمكن الولوج مباشرة لموقع الوزارة الذي يسجل حوالي 200 ألف زيارة يوميا.”

وقال ضيف الإذاعة إن وزارة الداخلية عملت على  تبسيط الإجراءات وفق ثلاث مراحل، بداية من  رقمنة المبادلات ورقمنة المعلومات والبطاقيات انتقالا إلى  لا مادية التعاملات، مضيفا أن مصالحه عكفت سنة  2020 على تعميم  الخدمات عن بعد،  وإتاحتها 24/24سا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى