سياسة

أحزاب جزائرية تندد بتدخل البرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية

نددت أحزاب جزائرية باللائحة التي أصدرها نواب في البرلمان الأوروبي أمس، حول وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، وكشفوا في بيانات منفصلة المغالطات التي تضمنتها والتدخل السافر للهيئة الأوروبية في الشؤون الداخلية للجزائر.

واعتبر بيان لحزب جبهة التحرير الوطني أن هذه اللائحة  “تتضمن مفردات غير  دبلوماسية وغير أخلاقية في التعامل مع دولة سيدة، والتعدي على كرامة شعب مصمم على البقاء حرا، عبر إعادة إحياء ذات الأسطوانة المهترئة، بادعاء القلق كذبا وزورا، على وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، وحرية الصحافة ومصير الأقليات الدينية.”

وندد الأفلان بمضمون لائحة البرلمان الأوروبي معتبرا إياها “تدخلا سافرا وعملا يفتقد لأدنى مقومات الدبلوماسية وحسن الجوار واحترام سيادة الدول.”

وعبر بيان الحزب العتيد عن ثقته بأن مثل هذه “التحرشات لن تنجح أبدا في زعزعة الانسجام الاجتماعي في الجزائر، ولا في المساس بثقة الجزائريين في مؤسسات دولتهم، ومسار التجديد والإصلاح الذي يقوده رئيس الجمهورية، وتوج بتعديل الدستور في الفاتح من نوفمبر 2020.”

من جهته ندد التجمع الوطني الديمقراطي بـ”المزاعم الواهية والإدعاءات الباطلة الصادرة في لائحة البرلمان الأوروبي المتعلق بوضعية حقوق الإنساء في الجزائر”، وتساءل عن الخفيات التي تقترن بصدور هذه اللائءحة من حيث التوقيت ومن حيث طبيعة النوظيف.

وذكر الأرندي في بيانه له أن “البرلمان الأوروبي وكل الأوباق الي تسير في فلكه وتتقاسم أحقاده ضد الجزائر أنها ماضية في مسار التجديد والتغيير وأنها تتخذ القرارات التي تراها مناسبة لمصالح شعبها بكل سيادة واسقلالية.”

ويرى الحزب أن هذا النوعه من التدخلات من شأنها أن تسيء للعاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي باعتباره صفة من صفات التعدي ومحاولات ضرب الاستقرار الذي تعنم به بلادنا مقارنة بعدد من الأوروبية ذاتها.

وسجلت حركة الإصلاح الوطني “بكل استهجان و رفض شديدين، تدخلات سافرة للبرلمان الأوروبي  في الشؤون الداخلية للجزائر  من خلال لائحته الأخيرة التي تحدثت بسلبية كبيرة عن وضعية حقوق الإنسان  في الجزائر”.

وذكرت التشكيلة السياسية  في بيان لها أن اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي يوم الخميس و من خلال ربطها بالظرفية الزمانية ، تُظهر أنّها تخدم أجندة  جيو-سياسية تقليدية معادية للجزائر.

وأكدت حركة الإصلاح الوطني بأنها ترفض الديمقراطية المُعلّبة المغشوشة و التطفيف في ميزان حقوق الإنسان، وذكرت من وصفته بـ”أدعياء الحرية و حقوق الانسان” بممارستها مع شعوبهم أولا .

ودعا البيان الحركة الشرفاء في البرلمان الأوربي إلى رفع اصواتهم رفضا لهذا التحامل على الجزائر  و إلى التصدي لهذا الاصرار من طرف نواب بعض الأحزاب والتيارات المعروفة  بعدائها التاريخي للمشروع الوطتي الأصيل في الجزائر.

متعلقات

‫6 تعليقات

  1. نحن في انتظار طابو وبلعباس : لا بأس ألا تكون غضبة مضرية، فمضر عرب !!!
    عضبة

  2. سيكون لهذا البرلمان مصداقية ما حين :
    يصدر لوائح حول الهولكوست الصهيوني للفلسطيين يوميا ؟
    حول انتهاك مشاعر ملياري مسلم بألسنة واصحة من اعلى هرم السلطة الفرنسية ؟
    إما إن لم يكن كذلك فإن اللوحة الذهبية التي يجب رفعها في وجه أزلام الاستعمار والصهيوينية ، مقولة وزير الداخلية السايق حسن رابحي الذي كان يسمي الأشياء يمسميانها ويصف الوقائع بأوصاقها الحقيقية الواضحة في موقف مشابه :

    { أن "الأصوات الشنيعة" للبرلمانيين الأوروبيين الذين سعوا لإقرار هذه اللائحة تشبه "نهيق الحمير ونعيق الغربان وعويل الذئاب الجائعة الضالة المسعورة التي تتقاطر أنيابها بالدماء"} .

  3. حتى يصدق من نددوا بلائحة البرلمان الأوربي كان عليهم أن بستنفروا ضد تصريح ماكرون الذي بشر بمرحلة انتقالية لطالما انتفض النظام ضد عرابيها محليا،فهل الانتقال المبصوم محليا مرفوض،والانتقال املبصوم دوليا وخارجيا مسألة فيها نظر،أيهما أقوى تصريح البرلمان ذو الصبغة التشريعية وتصريح ماكرون التنفيذي كسلطة تنفيذية في بلد أوربي محوري،التنديد بمهماز لم يعد ينطلي على أحد،املكوا حرية التنديد بدون إيعاز ثم تكلموا،بالنسبة لي لا جزائر جديدة في وجود الافة ولراندو،الحزبان حلهما أنفع،يرقصان مع كل عريس ويصفقان لكل رئيس،ويشيدان لما يطلب منهم حتى بعتريس،لن يضركم الخارج إن كان بيتكم ليس من زجاج،فهل أنتم واعون؟.

  4. لست أدري ما المانع من المتابعة القانونية للمنظمات الجزائرية الموقعة على لائحة البرلمان الأوروبي ، لمحاولة تديول الخلافات والداخلية والاستقواء بهذه الهيئات التي أثبتت الوقائع الكثيرة في قضايا وطنية وغيرها أنها تمثل مصالح دول وقوى مالية وسياسية وبعضها متواطئة مع الكيان الصهيوني .
    ألا يندرج هذا على الأقل أخلاقيا وسياسيا في خانة الاستقواء بالخارج { بالصيغ الوصفية التي من الممكن أن يحتملها } الذي لا يمكن أضفاء صفة الشرف والنزاهة والحياد عليه ؟ أما الموقف القانوني فله مختصوه وهيئاته .

    المنظمات الجزائرية الموقعة

    تجمع عائلات المفقودين في الجزائر

    النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية

    الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر

    الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان

    العمل من أجل التغيير والديمقراطية في الجزائر

  5. فمنظنة مراسلون بلا حدود ثيت من خلال الذين ترأسوها أننهم بين يمبني متطرف {روبرت مينار} منتمى لحزب لوبان، و الهوى الصهيوني من خلال مقالاتهم وكتبهم عن الكيان وأبرز زعمائه .

  6. كيف يحتكم لبرلمان كثير من دوله ضالعة في حروب ودمار دول { ليبيا وسوريا } و ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى