ولايات

توقيف جمعية أشرار احترفت التبليغ عن جرائم وهمية

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر شخصين في قضية تخص تكوين جمعية أشرار لغرض التبليغ عن جرائم وهمية، التزوير في وثائق إدارية وشهادات وحمل الغير على شهادة الزور.

وأوضح بيان لمديرية الأمن اليوم أن حيثيات القضية بدأت إثر تقييد مواطن بالمقاطعة الإدارية لبوزريعة لشكوى تتعلق بتعرضه للسرقة باستعمال العنف بالأبيار من قبل شخصين كانا على متن سيارة سياحية، حيث قام أحدهما بانتحال صفة شرطي كان يرتدي صدرية وحاملا بيده جهاز راديو حيث أخذ منه هاتفه النقال ومبلغ مالي قدره 1500 دج.

وتقدم لذات المصالح شخصان آخران في اليوم الموالي، لتقييد شكوى متعلقة بالسرقة بنفس الطريقة، أين أفاد الضحية الأول بأنه رأى المشتبه فيه الذي اعتدى عليه بأحد شوارع منطقة الأبيار وقد ترك خلفه كيسا بلاستيكيا، مشيرا الى أنه بعد تنقل عناصر الشرطة لعين المكان تم العثور على الكيس وبداخله مسدس بلاستيكي، صدرية سوداء، مصباح يدوي، رصاصة حية، أغلال مقلدة، بطاقة هوية وغيرها من المحجوزات.

وبعد التحريات تبين أن الضحية لم يتعرض للسرقة وأن شكواه لا أساس لها من الصحة وإنما هي خطة قام بتخطيطها مع شركاؤه لتوريط أحد الأشخاص الذي سلب منهم مبلغا ماليا يقدر بـ90 مليون سنتيم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى