الحدث

1953 عملية حجز الكتروني خاصة بإسكان الحجاج

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة، أحمد سليماني، عن تسجيل 1953 عملية حجز الكتروني خاصة بإسكان حجاج موسم 1443هـ/2022مـ والذين سيسافرون للبقاع المقدسة مع الديوان، أي ما يقارب نسبة 81 بالمائة.

وقال سليماني في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الإجراءات التنظيمية والإدارية والتي تم اعتمادها منذ نحو أربع سنوات، وتتم عبر البوابة الجزائرية للحج جنبت الكثير من العناء والمشقة على الحجاج، كما أنها تواكب التطور الحاصل في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية.

وأكد المتحدث ذاته أنه يمكن حاليا لكل حاج أتم عملية حجز تذكرته أن يقوم بالحجز الخاص بالإسكان، على أن يتم الطرح التدريجي لبقية الحجوزات في هذا الخصوص موازاة مع تواصل وانتهاء عملية حجز التذاكر، والتي تتم مناصفة بين الخطوط الجوية الجزائرية ووكالات السياحة والأسفار التي تم اعتمادها لتنظيم هذه الشعيرة.

وأضاف المسؤول ذاته، بأن نسبة حجوزات التذاكر الخاصة بالحجاج الذين سيسافرون مع الديوان تراوحت إلى غاية يومنا هذا بين 70 إلى 80 بالمائة.

وأشار سليماني إلى أن أول رحلة ستنطلق غدا من مطار الجزائر ستقل 57 حاجا إلى جانب باقي تعداد البعثة الخاصة بتنظيم هذه الشعيرة، غالبيتهم من مؤطري مركز المدينة المنورة، على أن تتبعها رحلة ثانية في نهاية اليوم من نفس المطار تقل 250 حاجا إلى جانب تسجيل رحلتين على مستوى مطار قسنطينة.

كما كشف السيد سليماني عن موعد آخر رحلة في مرحلة الذهاب من مطار الجزائر والتي ستكون يوم 3 جوان المقبل، على أن تكون أول رحلة في مرحلة العودة من مطار جدة الدولي يوم 14 من نفس الشهر، وأخر رحلة في مرحلة العودة يوم 1 أوت من مطار المدينة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى