الحدث

قايد صالح يدشن مدرج لهبوط الطائرات بأقصى الجنوب

دشن اليوم نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح مدرجا جديدا لهبوط الطائرات بتين زواتين، كما إلتقى الوحدات العسكرية المتواجدة بالحدود الجنوبية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق أحمد قايد صالح  تفقد في ثاني يوم من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة, التشكيل الأمني للقطاع العملياتي برج باجي مختار وتفقد الوحدات المرابطة على الحدود، حيث ألقى كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية, ذكر فيها بالمهام الدستورية للجيش الوطني الشعبي، وهي المهام المسمتدة من صلب عقيدة الثورة التحريرية المباركة والتي تضع الجزائر فوق كل اعتبار”.

و أكد الفريق قايد صالح أن الجيش الوطني الشعبي هو “جيش احترافي الأداء وجمهوري الطابع, راسخ في تقاليده وعميق في جذوره, يقدس مهامة الدستورية المستمدة من صلب عقيدة ثورته التحريرية المباركة التي تضع الجزائر فوق كل اعتبار”.

كما ثمن نائب وزير الدفاع “الخطوات العملاقة التي قطعها الجيش الوطني الشعبي على درب تطوير وعصرنة جميع مكوناته, ما جعلها في مستوى التحديات والرهانات المطروحة”. وقال في هذا الشأن: “إن الخطوات التي قطعناها في السنوات القليلة الماضية على درب عصرنة وتطوير مكونات جيشنا, والتي كفلت لنا بلوغ هذه المستويات الرفيعة من الاحترافية, هي خطوات مدروسة ومتأنية حرصنا على أن تكون متكيفة مع حجم التحديات الواجب مواجهتها والرهانات الواجب كسبها, وهي تحديات ورهانات لا يقدر حجمها إلا الأبناء البررة للجزائر الذين لديهم الغيرة الفعلية والحقيقية على مستقبل الجزائر وعلى مصير شعبها, هذا الشعب الأصيل والمقاوم الذي نعتز بكونه يمثل عمقا منيعا للجيش الوطني الشعبي ويستحق منا اليوم وكل يوم التقدير والعرفان والاحترام”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى