سياسة

عصماني: الجزائر خط أحمر والمخزن نسي نفسه

قال رئيس حزب صوت الشعب، لمين عصماني، إن نظام المخزن المغربي نسي نفسه وتمادى في عدوانه على الجزائر، داعيا الطبقة السياسية إلى التجند بقوة للدفاع عن الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن الاعتداء على الجزائر خط أحمر.

ودعا عصماني في اليوم الأول من الحملة الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر، السلطات إلى ضرورة الرد الحازم والصارم تجاه العدوان المغربي ضد 3 رعايا جزائريين على الحدود الموريتانية الصحراوية.

ومن جهة أخرى، دعا عصماني إلى ضرورة الخروج من التعريف الكلاسيكي لمهمة المجالس المحلية، قائلا :” لابد من فتح المبادرات وإعطاء صلاحيات أوسع للمجالس المحلية لأن  الصلاحيات الحالية بحاجة إلى تعديل خصوصا في العلاقات بين المجالس المحلية والولاة فالسلطة التنفيذية احتكرت التسيير بعيدا عن المجالس المنتخبة”.

وأوضح عصماني أن كل المبررات اليوم زالت وحان الوقت لاسترجاع مكانة المنتخب المحلي، مضيفا :” من غير المعقول أن تتحدث عن جزائر جديدة بذهنيات قديمة”، مضيفا “ولدينا عدة اقتراحات سنقدمها في الحملة من خلال العمل الجواري والتجمعات”.

وطالب المتحدث ذاته الطبقة السياسية بضرورة رفع مستوى الخطاب السياسي والاتسام بالواقعية في الطرح، مردفا :” الإشكال اليوم هو العزوف الانتخابي الكبير ومن الغريب أن مجتمعا قام بحراك كبير ولكن لم ينخرط في العملية السياسية فهي ظاهرة لابد أن ندرسها في علم الاجتماع السياسي”. وتابع:” شعارنا اليوم جزائر الغد يبنيها الجميع وعلينا الخروج من التسيير الإداري نحو التسيير الاقتصادي”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى