العالم

قتلى في هجومين ضربا مجلس الشورى ومرقد الخميني في إيران

شهدت إيران، صباح اليوم، هجومين منفصلتين، وقع الأول داخل البرلمان الإيراني، والثاني عند ضريح زعيم الثورة الإيرانية آية الله الخميني، ويبعد الأخير 20 كيلومترا عن مقر البرلمان، ما تسبب في وقوع قتيلين على الأقل وأكثر من 10 جرحا.

نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن حاكم طهران حسين هاشمي قوله إن انتحاريا فجر سترته الناسفة عند مرقد آية الله الخميني في جنوب العاصمة وإن قوات الأمن قتلت مهاجما آخر وألقت القبض على باقي المهاجمين. وأضاف هاشمي أن أحد العمال قتل في الهجوم عند المرقد وأصيب آخرون.

كما نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن مصادر في البرلمان الإيراني إن سبعة أشخاص قتلوا يوم الأربعاء في هجوم على البرلمان الذي يعرف باسم مجلس الشورى الإسلامي كما احتجز أربعة كرهائن في الطوابق العليا من المبنى. لكن الوكالة ذكرت أن المصادر الأمنية لم تؤكد هذه المعلومات. وقالت تسنيم أيضا إن فريق إنقاذ الرهائن التابع للحرس الثوري قتل أحد المهاجمين في البرلمان.

 

 

ومن جانبه، بث التلفزيون الإيراني أن قوات الأمن قتلت أحد مهاجمي قبر الخميني، فضلا عن المنتحر، واعتقلت امرأة كانت من بين المسلحين.

وحول هجوم البرلمان، قالت وكالتا فارس ومهر للأنباء عبر تطبيق “تليغرام”: “دخل شخص البرلمان الإيراني اليوم وبدأ يطلق النار على الحراس. وأصاب حارسا في ساقه ولاذ بالفرار”.

ومن جانبها، أكدت وكالة “تسنيم” في وقت لاحق، مقتل الحارس المصاب، نقلا عن شهادة نواب إيرانيين.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى