ثقافة

مشاركة عربية واسعة في الطبعة الأولى لملتقى الجزائر للإبداع الأدبي

تحتضن الجزائر خلال الفترة ما بين 17 و25 جوان الجاري، الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني، من تنظيم الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون وتحت الرعاية السامية لوزارة الثقافة.

ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية في طبعتها الأولى التي جاءت تحت شعار “لنَا فِي كُـــلِّ مَكرُمَةٍ مجالُ”، مجموعة كبيرة من الشعراء والأدباء من عديد البلدان العربية.

وسطّرت الاتحادية الجزائرية للثقافة الفنون من خلال ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني برنامجا متنوعا بين الأدب والسياحة، حيث يشارك في الملتقى كل من الشاعر الموريتاني عمر ألبو، ومن مصر أمينة عبد الله حسن، وجمال فتحي محمد أحمد، وسامح السيد أبو محجوب، ومن تونس خالد العقبي، ومن ليبيا هود عبد الله الأماني، ومن إيريتيريا الإعلامي والكاتب محمود أبو بكر، بالإضافة إلى عدد كبير من الشعراء الجزائريين.

وسيتعرّف الضيوف المشاركون في هذه التظاهرة على التراث الجزائري، حيث سيزورون مدينة سيدي بلعباس على هامش الماراتون الكبير الذي ستنظمه الولاية، ناهيك عن زيارة لمدة يومين إلى مدينة غرداية التي ستتخللها لقاءات أدبية.

كما ستعرف الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للإبداع الأدبي والفني توزيع جائزة “الأمير عبد القادر” الشعرية، في احتفالية كبيرة لمؤسس الدولة الجزائرية الذي كان قائدا وشاعرا كبيرا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى