الحدث

لعمامرة: الجزائر تعمل على ترقية القومية الإفريقية

 

أكد وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، أن الجزائر تبقى وفية لالتزامات الاتحاد الافريقي وتعمل على ترقية القومية الافريقية.

ودعا لعمامرة، أمس، بأوسلو إلى إعادة بعث الشراكة بين  افريقيا ودول الشمال و تجسيد التزامات المجتمع الدولي، وشدد خلال اجتماع لوزراء الشؤون الخارجية لخمسة عشر بلد افريقي و خمسة بلدان من شمال أوروربا أنه “سيتم إعادة بعث وتطوير الشراكة بين افريقيا و دول الشمال بفضل هذا النوع من الاجتماعات”.

واعتبر وزير الخارجية أن “الاجتماع بالغ الأهمية لترقية العلاقات و الشراكات بين البلدان الافريقية و بلدان دول الشمال لاسيما لمواجهة الانشغالات المشتركة و الارهاب و كره الأجانب و معاداة الاسلام و التطرف العنيف و إيجاد حلول سويا لمشاكل الهجرة”.

وشدد لعمامرة على ضرورة “التوجه إلى المستوى العملياتي” مضيفا أنه “يجب تجسيد الأهداف على أرض الواقع بخصوص التنمية المستدامة و الشراكة و الدبلوماسية الاحترازية”.

و أضاف قائلا “لدينا اليوم مزايا تؤهلنا لتجسيد أهداف التنمية المستدامة” مذكرا بأهمية “تظافر جهود كافة الدول لبلوغ الأهداف و تحقيق نتائج ملموسة في جميع المجالات لاسيما التربية و الصحة و السلم و الأمن”.

 

 

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى