الحدث

وزير الصحة: تفشي كورونا لا يعني فشل المنظومة الصحية في البلاد

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأربعاء، أن تفشي وباء كورونا في الجزائر لا يعني فشل المنظومة الصحية في البلاد.

وقال بن بوزيد خلال عرضه آخر مستجدات تطور وباء كورونا بالمجلس الشعبي الوطني أن الوباء ينتقل بسرعة كبيرة، وهذا ما يجعله خطيرا، مؤكدا بأن الحجر الصحي هو الحل الأول للقضاء على كورونا”.

واعتبر الرجل الأول في قطاع الصحة وباء كورونا أقل خطورة من الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن الجزائر في حاجة إلى التجربة الصينية لمكافحة كورونا، لكن لا تمتلك يقظتهم وقوتهم.

وأضاف في نفس السياق أن الصين استطاعت التحكم في الفيروس، وتخفيض عدد الوفيات والاصابات، بعد شهرين من تفشي كورونا.

من جهة أخرى، أكد وزير الصحة أنه استقبل الدكتور لوط بوناطيرو، مضيفا بأن هذا الأخير “قال له بأن يملك لقاحا ضد فيروس كورونا.

وقال بن بوزيد بأن بوناطيرو أخبره بوجود أطباء أكدوا له نجاعة اللقاح ضد كورونا”، مشيرا إلى أن “أمر بوناطيرو بالذهاب إلى معهد باستور حيث طلب منه تقديم ملف الدواء، لمعرفة تركيبته الطبيعية والكيميائية خاصة وأنه جديد”.

وأضاف الوزير ” قلت لبوناطيرو، لا يمكننا تجربة الدواء على البشر مباشرة مخافة مضاعفات، يجب معرفة تركيبته أولا ثم تجربته على الحيوان، لمدة لا تقل عن 10 أيام حتى نرى آثاره الجانبية”.

وحول الجدل الذي أثارته أجهزة التنفس الصينية، أكد الوزير بن بوزيد بأن هذه الأخيرة تم إرسالها إلى مستشفى البليدة، داعيا في الوقت نفسه إلى عدم تصديق الإشاعات المتدوالة بأن تلك الأجهزة أرسلت إلى مستشفى عين النعجة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى