اقتصاد

طاعون المجترات الصغيرة يتسبب في خسائر بـ 380 مليون دينار

كشف مدير المصالح البيطرية، الهاشمي قدور، عن تكليف طاعون المجترات الصغيرة للخزينة العمومية، خسائر تقدر بـ 380 مليون دينار، دفعت ثمنا لتعويض الموالين واقتناء اللقاح.

وأكد قدور، خلال استضافته في حصة “قهوة وجرنان”، اليوم، أن جميع المصالح الولائية والبيطرية، تجندت من أجل إقتناء اللقاح والحد من إنتشار الوباء.

وأضاف المتحدث، أن الغلاف المالي المخصص لتعويض الموالين المتضررين الذين نفقت مواشيهم متوفر، وسيتم توزيعه حسب الأولويات على مرحلتين، الأولى تخص الموالين الذين بحوزتهم محاضر المعاينة والإتلاف، إذ يتم تعويضهم بشكل سريع، أما الثانية فتخص الموالين الذين ليس لديهم محاضر وسيتم بطريقة أخرى، بعد تسجيل شهادات لـ 3 شهود.

وأوضح مدير المصالح البيطرية، أنه سيتم جلب الحصة الثانية من اللقاح خلال الشهر الجاري، وذلك بعدما تم جلب في الحصة الأولى، الأسبوع الفارط 5 ملايين جرعة، تم توزيعها.

وبخصوص تأثير الوباء على أسعار اللحوم، مؤخرا، نفى قدور أن يكون لذلك علاقة بطاعون المجترات الصغيرة، مشيرا أن عدد المواشي المذبوحة لم يتناقص ويتأثر بل ظل بنفس الوتيرة التي كان عليها قبل انتشار المرض، ما يعني استمرار وفرة المنتوج.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى