اقتصاد

تركيب قارورات سيرغاز في 20 ألف سيارة منذ بداية السنة

كشف المدير العام لخدمة سيرغاز على مستوى مجمع نفطال، مصطفى نوري عن ارتفاع عدد المقبلين على تحويل خزانات سياراتهم من البنزين إلى الغاز ب 20 الف سيارة منذ بداية جانفي إلى غاية نهاية شهر أوت، متوقعا وصولها لـ 30 ألف سيارة مع نهاية السنة.

وقال مصطفى نوري في اتصال مع ” سبق برس” إن عددا كبيرا من الجزائريين تقدموا من المؤسسة لتحويل سياراتهم للغاز بسبب نجاح السيارات المتحولة واستمرار ارتفاع اسعار البنزين، مؤكدا بأنه تم تركيب نظام سيرغاز لـ 20 ألف سيارة منذ بداية جانفي في نفطال وحدها وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف المتحدث أنه في السنة الماضية بلغ عدد السيارات التي تم استبدال خزاناتها من البنزين إلى الغاز 80 ألف سيارة موزعة بين المتعاملين و نفطال، وتوقع أن تصل إلى 90 ألف سيارة مع نهاية 2019.

وحسب المدير العام للسيرغاز فان التخفيضات التي طرحتها نفطال ساهمت في ارتفاع في عدد السيارات المتحولة قائلا:” نفطال قدمت تخفيضات بنسبة 20 بالمائة في فترة الصيف”و ينتظر ان يزيد الاقبال بعد دخول مشروع الحكومة حيز التطبيق مع نهاية السنة والذي يقضي بالمساهمة المالية في تحويل السيارات من بنزين إلى الغاز بنسبة 50 بالمائة”.

بالمقابل كشف محدثنا عن إبرام شركة نفطال لعدد من الاتفاقيات مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونفس الشي بالنسبة لشريكتي سونطراك وسونلغاز والقاضية بتحويل سياراتهم من البنزين إلى الغاز.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى