اقتصاد

أكثر من 2000 كم من خطوط السكك الحديدية قيد الإنجاز

كشف وزير النقل، محمد لحبيب زهانة، الخميس، أنه يجري حاليا إنجاز أكثر من 2000 كم من خطوط السكك الحديدية، من إجمالي 6500 كم مبرمجة.

وخلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، وأوضح زهانة أن 24 مشروعا في مجال السكك الحديدية دخل حيز الخدمة مع وجود 44 مشروعا قيد الإنجاز، يضاف إليها تنفيذ برامج لإزالة الممرات المستوية وإنجاز أسوار لحماية نطاق السكة.

كما يعمل قطاع النقل على التنسيق مع الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “انسريف” التابعة لوزارة الأشغال العمومية من أجل كهربة خطوط السكك الحديدية. -يضيف المتحدث-

كما لفت الوزير إلى جملة من التدابير في هذا الصدد اتخذتها كل من شركة الخطوط الجوية الجزائرية والمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، حيث عملت كلتا الشركتين على إدخال النظام الآلي لمعالجة البيانات بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية وسرعة تنظيم إجراءات التسيير.

وفي هذا الإطار، أبرز تدابير الرقمنة التي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية مست جميع عمليات الحجز والمبيعات وإطلاق موقع الكتروني جديد يضم جميع المعلومات الأساسية حول شبكة الشركة والاسعار والعروض الترويجية.

كما يتيح الموقع كذلك إمكانية الحجز وشراء التذاكر والوصول لخدمات اخرى دون عناء التنقل، فضلا عن تطوير تطبيق خاص بالشركة يمكن تحميله على الهاتف النقال، وفقا لتوضيحات قدمها الوزير.

وبخصوص التدابير المتخذة من طرف المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في مجال الرقمنة، أشار المتحدث إلى  تنصيب لجنة على مستوى المؤسسة لترميز إجراءات الإدارة الآلية، وتطوير واجهة داخلية تتيح نقل المعلومات المطبقة في مختلف الأنظمة الإعلامية التي تدير المؤسسة من طرف مهندسيها وتطوير منصة رقمية لحجز التذاكر.

متعلقات

تعليق واحد

  1. يجب أن يتم ربط بوقزول ب مدينة شفة ب سكة الحديد في أقرب وقت ممكن لكي يصبح ب الإمكان السفر ب القطار من العاصمة إلى الاغواط و بعدها إلى غرداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى