ثقافة

التعرف على بطل الجزائر في الهيب هوب بعد غد

تجرى هذا السبت مسابقة “Street-danseur” أو ما يعرف برقص الشوارع الذي يعتبر واحد من بين طبوع الهيب هوب الذي راج في العشريات الاخيرة عالميا،  و سيكون الموعد في قاعة ابن زيدون لإجراء السباق النهائي  الذي يعد بالكثير لعشاق هذا النوع من الرقص خاصة من الشباب.

وانطلقت المسابقة في اول اوت الماضي حيث تبارى على حلبة الرقص مختلف مواهب هذا النوع من الرقص في العديد من المدن الجزائرية، و شملت المسابقة التي ترعاها شركة “XXL Energie Algérie” ولايات سيدي بلعباس و وهران و مستغانم و سطيف و بجاية و باتنة و عنابة و الجزائر العاصمة و كلها مدن معروفة باهتمام الشباب يما يعرف حاليا بثقافة “الهيب هوب” التي تستهوي العديد من الشباب.

ويعد المنظمون في بيان تحصلت سبق برس على نسخة منه بعروض خاصة و متميزة في هذا النهائي المثير حيث يضعون في متناول الجمهور الذي يريد الحضور موسيقى و أضواء مبهرة على حد قولهم. وشرح البيان أن المتنافسين ال16 في هذا النهائي سيتبارون على لقب احسن “راقص شوارع” في الجزائر أو ما يصطلح عليه ب Street-danseur XXL Algérie.

و سيشرف على المسابقة هيئة تحكيم مختصة يقودها راقصون محترفون و على رأسهم الجزائري براهيم بوشلاغم و البطل الوطني حبيب عيشوش.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى