أخبار هامةسياسة

الجنرال بن حديد: “السعيد بوتفليقة يمكنه خلافة أخيه على الطريقة القطرية” !

قال اللواء المتقاعد حسين بن حديد، قائد الناحية العسكرية الثالثة سابقا، إن “السعيد بوتفليقة هو من أقال الجنرال توفيق القائد السابق لجهاز الاستعلام والأمن وليس الرئيس بوتفليقة الذي ليس في كامل قدراته”. وأوضح بن حديد، في حوار بالفيديو مع موقع “مغرب إيمارجون”، أن “سبب إقالة توفيق ليس رفضه للعهدة الرابعة، وإنما معارضته لمشروع التوريث الذي يسعى إليه السعيد بوتفليقة”. مشيرا إلى أن “الرئيس بوتفليقة لو كان بكامل قواه لما تخلى عن الجنرال توفيق لان بوتفليقة دون توفيق لا يساوي شيئا”.

واعتبر بن حديد، في أول رد فعل له على التغييرات الحاصلة في الدياراس، أن “السعيد بوتفليقة في إطار طموحه لخلافة أخيه في سدة الحكم، قام بإبعاد الفريق توفيق الذي يمثل العقبة الأولى أمامه، وإبعاد الفريق أحمد بوسطيلة قائد الدرك الوطني لأنه من القدماء ولا يمكن التحكم فيه”.

وتوقع بن حديد أن يتم “إبعاد الفريق قايد صالح واستخلافه بالفريق بن علي بن علي الذي هو من منطقته ويمكن تطويعه لأن الكفاءة تنقصه”.

وقال بن حديد إن “السعيد بوتفليقة يمكنه حتى أن يقوم بسيناريو على الطريقة القطرية عندما عزل الأمير السابق والده من الحكم، رغم اعترافه أن الدستور الحالي لا يسمح بذلك، ولكن جنون السعيد بإمكانه أن يفعل أي شيء.

ووصل الحد بالجنرال بن حديد الى القول بان بوتفليقة أصبح يوقع كل ما يعرض عليه أخوه السعيد. وأضاف بن حديد أن الوحيد الذي يمكنه معارضة مشروع التوريث هو قايد صالح الذي سيتم التضحية به قريبا، لكن السعيد بوتفليقة لن يسير بمشروعه للنهاية لأن الشعب سيعارضه.

رابط الفيديو للمشاهدة:

المقابلة الكاملة مع الجنرال المتقاعد بن حديد

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى