الحدث

الرئيس تبون: كرامة المواطن ليست شعارا ولا كلام مناسبات

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن كرامة المواطن ليست شعارا ولا كلام مناسبات بل هي سياسة ومنهج وأسلوب عمل في الجزائر التي نبنيها معا.

وقال الرئيس تبون في كلمة له وجّهها للمشاركين في الملتقى الوطني “وسيط الجمهورية مكسب من أجل خدمة المواطن” المُنظم بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس وسيط الجمهورية، قرأها وسيط الجمهورية مجيد عمور، إن “خدمة المواطن ينبغي أن تكون جوهر كل جهد وكل مسعى وكل مبادرة لبناء جزائر جديدة على أسس صحيحة قائمة على الإصغاء للمواطنين والمواطنات”.

وأوضح الرئيس أن قناعته “راسخة بأن بناء الدولة الحديثة يستوجب إدارة عمومية عصرية خالية من إرث الرداءة والأساليب المُريبة المرتبطة بالإجراءات البيروقراطية وتسلط المسؤولين والموظفين”.

ودعا رئيس الجمهورية إلى المزيد من “الاجتهاد وروح المبادرة وفتح الأفاق نحو علاقات جديدة ومرنة تساعد على مد جسور التعاون وترفع من القدرة على الإقلاع لتكون هيئة وسيط الجمهورية وغيرها من الهيئات الوطنية لهذه الرؤية التفاعلية المتفتحة في خدمة المواطن حقيقة لأن خدمته سبب وجودها”.

كما كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنه استكمال الإصلاحات الدستورية والتشريعية والقضائية “شرعنا بكل حزم في تهيئة بلادنا لخوض تحديات الإنعاش الاقتصادي وترقية الحياة الاجتماعية بكل أبعادها لاسيما ما تلعق منها بالأجور والسكن والصحة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى