ولايات

“الهلال الأحمر الجزائري يولي أهمية خاصة لبرنامج إعادة الروابط العائلية”

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إبتسام حملاوي، اليوم السبت، أن هيئتها التضامنية تولي أهمية خاصة لبرنامج إعادة الروابط العائلية الذي أطلقته مؤخرا.

وقالت حملاوي في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للهلال الأحمر بوهران، إن “برنامج إعادة الروابط العائلية بالنسبة للأفراد والأسر التي عانت من التفرق لأسباب مختلفة يعتبر من أهم برامج النشاط للهلال الأحمر الجزائري خلال المرحلة المقبلة”.

وأولت حملاوي هذه الأهمية إلى السعي في إعادة إدماج الأفراد وسط ذويهم لحمايتهم من مختلف الأخطار وضمان نموهم العقلي والبدني بشكل سليم.

وأشارت مسؤولة الهيئة الإنسانية أن اللجنة المؤقتة للهلال الأحمر الجزائري بوهران نجحت في إعادة لم شمل العديد من الأسر، وخاصة تلك التي تضررت نتيجة لجوء بعض أفرادها وخاصة الشباب للهجرة بطريقة غير شرعية، وهو ما تسعى اللجنة الوطنية لتعميمه على مستوى كل ولايات الوطن.

من جانب آخر نوهت المتحدثة بنجاح فكرة إنشاء الصيدليات المجانية بخمسة فروع ولائية نموذجية من بينها فرع ولاية وهران، وهي الصيدليات التي تقدم عدد من الأدوية بشكل مجاني للمرضى المعوزين وكذا غير القادرين على التنقل إلى المؤسسات الصحية، وتتكفل بهم خلايا الإسعاف المنزلي التابعة للهلال الأحمر الجزائري.

وأكدت حملاوي رغبة اللجنة الوطنية للهلال الأحمر الجزائري في تعميم تجربة الصيدليات المجانية لتشمل ولايات الوطن الـ 58، مثلها مثل تجربة مطاعم الرحمة القارة التي يتم تنظيمها حاليا على مستوى مجموعة كبيرة من الولايات ويتم التحضير لتعميمها على مستوى كل ولايات الوطن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى