الحدث

بلعريبي يتفقد مشروع المقر الجديد لوزارة السكن

قام أمسية أمس الخميس، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة تفقدية إلى مشروع إنجاز المقر الجديد لوزارة السكن.

وأوضح بيان الوزارة، أن بلعريبي قام بالوقوف على مدى تقدم الأشغال التي تعرف تقدما ملحوظا، حيث استحسن الوتيرة المتسارعة في الإنجاز خاصة بعد اعتماد مؤسسة المكلفة بالمشروع وكذا مكتب الدراسات الجزائري على إستراتيجية عمل جديدة تعتمد أساسا على انطلاق جميع الأشغال في آن واحد.

وسمحت هذه الإستراتيجية –يضيف البيان- بانطلاق أشغال تركيب الواجهة الزجاجية الخارجية Mur Rideau من الأسفل إلى الأعلى بالموازاة مع صب الخرسانة في الطوابق العلوية واستكمال باقي الأشغال بداخل المقر في سابقة تعد الأولى من نوعها في المشاريع التي تشرف وزارة السكن والعمران والمدينة على إنجازها.

كما توقف وزير السكن خلال زيارته عند الجناح النموذجي الذي يحتوي على عدد من المكاتب والقاعات، أين وقف على نوعية الأشغال المنجزة، مُلحا على ضرورة رفع جميع التحفظات المسجلة في أقرب الآجال، مع تأكيده على ضرورة استخدام مواد بناء محلية.

ليترأس بعدها الوزير اجتماعا ضم مؤسسة الإنجاز ومكتب الدراسات، أين تمت مناقشة جميع العراقيل التي واجهت فريق العمل وكذا مختلف التحفظات التي تم تسجيلها.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع بمقر الوزارة بحر الأسبوع المقبل، لمناقشة جميع الأمور التقنية من جهة، وضبط رزنامة دقيقة قصد استكمال الأشغال وتسليم المشروع في الآجال المحددة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى