الحدث

بوابة إلكترونية لتوجيه شكاوى المواطنين إلى جميع الوزارات

أطلقت اليوم السبت البوابة الإلكترونية لسجلات الشكاوى وتبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية، والتي تهدف إلى ضمان الفعالية في التكفل بانشغالات المواطنين وتعزيز ثقتهم في الإدارة وكذا تقييم أداء الإدارات والمرافق العمومية.

وخلال لقاء تنسيقي على مستوى ولاية الجزائر الموسوم بعنوان: “التكفل بانشغالات المواطنين في صلب اهتمامات الإدارة المحلية”، الذي جمع بين وسيط الجمهورية، الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق، تم بصفة رسمية إطلاق البوابة الإلكترونية لسجلات الشكاوى وتبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية.

وفي هذا الصدد، أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور، أن هذا اللقاء يهدف إلى تمتين التعاون المشترك بين هيئة وسيط الجمهورية والجماعات المحلية ومختلف الدوائر الوزارية، بهدف الارتقاء بالعلاقة بين الإدارة والمواطن إلى مستوى تطلعات هذا الأخير والتي تتلخص في تقديم خدمة عمومية ذات جودة، وكذا حماية كل حقوقه المنصوص عليها قانونيا.

وأضاف أن “هذا اللقاء يندرج ضمن مسعى ضمان التكفل الأحسن بانشغالات المواطنين، والذي يستلزم وضع آليات تقييم دائمة لأداء الإدارة ضمانا لنوعية خدمات عالية الجودة”.

وأشار عمورة أنه تم بالتنسيق مع وزير الداخلية تنصيب خلية على مستوى الولاية تتولى المتابعة الصارمة لعملية مسك سجل الشكاوى الذي تم تفعيله طبقا لقرارات الرئيس تبون، وكذا إدراج وضعية معالجة العرائض ضمن جدول أعمال مجلس الولاية مرة كل 3 أشهر”، مشددا على أن “ضمان الفعالية في التكفل بانشغالات المواطنين تمر حتما عبر تطوير الاداء الوظيفي للمرفق العمومي وضمان الاصغاء الجيد للمواطن وتوفير الظروف الملائمة لحسن استقباله وكذا المعالجة الدقيقة وفي الآجال المعقولة لتلك الانشغالات”.

واعتبر الأمين العام لوزارة الداخلية أن اللقاء التنسيقي “يعد فرصة ثمينة لعرض أنجع السبل للتكفل الأمثل بانشغالات المواطنين باعتبارها محور اهتمام مختلف الادارات العمومية بما فيها قطاع الداخلية، كما تشكل محطة للوقوف على ما تم انجازه في إطار تنسيق الجهود واتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز العمل المشترك لمعالجة عرائض وشكاوى المواطن بهدف تحسين الخدمة العمومية ومحاربة كافة أشكال البيروقراطية من خلال الحرص على تبسيط الاجراءات وتذليل الصعوبات عبر الاستعانة بالوسائل التكنولوجية المبتكرة”.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. شاب جزائري أبلغ 25 منعدم من حقوقي
    أنتمي لبلد المليون ونصف مليون شهيد
    يتيم الأب من 2012رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وأعيش رفقة الوالدة أتكفل بكافة متطلبات المنزل قهرت وهلكت وتعبت ومرضت
    منعدم من حقوقي المنصوص عليها دستوريا
    مواطن صالح أحمل إعفاء الخدمة الوطنية
    ولا أحمل سوابق عدلية مستوايا ثاني ثانوي
    انفصلت عن مؤسسة التربية بحجة الفقر
    وإعالة عاءلتي وقد زوجت أخواتي وساندت إخوتي ونملك منزل من السكن الإجتماعي
    به عدة مشاكل من حيث السقف والغاز
    ولا حياة لمن تنادي وبتالي أقصدكم على وجه عدالة الإهية أن تحكموا بالمساواة في حق العبد الضعيف والفقير ونزع البروقراطية عنا قد زجت بالكثيريين إلى الهلاك والضياع وأجركم عند الله
    الدال على الخير كفاعله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى