الحدث

“تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية ساهم في استعادة ثقة المواطن”

أكد وسيط الجمهورية مجيد عمور، اليوم الخميس، أن أغلب التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جسدت على أرض الواقع وهو ما ساهم بشكل كبير في إرساء قيم المواطنة واستعادة ثقة المواطن.

ولدى استضافته  في الإذاعة الوطنية، شدد مجيد عمور  على أن كل المشاريع  السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي عبرت عنها الالتزامات  الـ54  لرئيس الجمهورية جعلت المواطن محورا لكل السياسات العمومية والتي تهدف في مجملها إلى ضمان التكفل الأمثل  بانشغالاته.

وأضاف: “بعد تجسيد أغلب تلك المشاريع على أرض الواقع تم استرجاع ثقة المواطن التي تزعزعت في الفترة السابقة ” مبرزا في السياق ذاته أن تأسيس الهيئة الدستورية المتمثلة في وسيط الجمهورية كان الهدف منها رفع مظاهر الغبن وإزالة الاحتقان والتصنيف بين المواطنين  والقضاء على الفوارق التنموية وتمكين كل مواطن يرى بأنه وقع ضحية غبن بسبب خلل في تسيير مرفق عمومي أن يخطر هذه الهيئة”.

وأوضح وسيط الجمهورية، أن هذه القرارات التي أخذها رئيس الجمهورية  نابعة من معرفته للواقع الذي كان المواطن يعيشه سواء من الناحية التنموية  أو من حيث نوعية الخدمة العمومية على مستوى مختلف الإدارات العمومية أوماترتب عنه من احتقان كبير لدى المواطنين  ،وكانت الانطلاقة يضيف السيد عمور من برنامج مناطق الظل.

ولتحقيق ذلك  تم  تشكيل 59 مندوبية محلية عبر كل ربوع الوطن بالإضافة إلى المندوبية المحلية للدائرة الإدارية للدبداب وذلك قصد تقريب المواطن من الإدارة وهو ماساهم في إحصاء أكثر من 90 بالمئة من المشاكل والانشغالات والحاجيات الأساسية لمناطق الظل والتكفل بها في إطار البرامج التنموية .

وبتطرقه إلى حوصلة النتائج المتوصل إليها من خلال حصيلة العرائض التي وصلت الى الهيئة في ظرف أربع سنوات أكد عمور استقبال 411364  مواطن  لطرح انشغالاته أما من حيث العرائض فتم معالجة 195116 عريضة و تم تجاوب الإدارات مع إخطارات هيئة وسيط الجمهورية وذلك وفق مقاربة العمل المتكامل والتنسيق مع مختلف الإدارات العمومية .

وأكد المتحدث أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار مقاربة  التنسيق والتعاون مع مختلف القطاعات الوزارية تمت بفضل آلية للتنسيق بين وسيط الجمهورية ووزارة الداخلية والجماعات المحلية حيث  تم وضع خلية تنسيق مشتركة على المستوى المحلي بين المندوب المحلي لوسيط الجمهورية والمفتشية العامة للولاية وذلك قصد متابعة وضعيات سجلات الشكاوى وكذا وضعية معالجة العرائض  وهو عمل دوري تقوم به الخلية لحلحلة كل المشاكل التي تواجه المواطن الجزائري .

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى