ولايات

تسع رحلات جوية إلى البقاع المقدسة إنطلاقا من مطار ورقلة

 

برمجت تسع رحلات جوية لنقل الحجاج الميامين الى البقاع المقدسة لموسم الحج 2015 وذلك انطلاقا من مطار عين البيضاء بورقلة من طرف شركة الخطوط الجوية الجزائرية  حسبما علم اليوم الأحد من مسؤولي المديرية الجهوية لذات الشركة.

وستضمن هذه الرحلات نقل ما لا يقل عن 2319 حاج وحاجة من ولايات جنوب البلاد (ورقلة وغرداية والوادي وايليزي وتمنراست) بمعدل يتراوح ما بين 253 و260 حاج وحاجة في كل رحلة على أن تنطلق أول رحلة في 28 أوت الجاري وتتواصل تباعا إلى غاية 7 سبتمبر المقبل  وفقا لما أكده لـ”وأج” السيد أحمد هارون نائب مدير الإدارة والمالية بذات الشركة .

وخصص لنقل حجاج بيت الله طائرات من نوع “ايرباص 330” تابعة للخطوط الجوية الجزائرية تحط جميعها بالمدينة المنورة فيما برمجت رحلات العودة انطلاقا من مطار جدة الدولي باتجاه مطار عين البيضاء (ورقلة) مباشرة ابتداء من 30 سبتمبر وإلى غاية 9 أكتوبر المقبل .

وتم في إطار موسم الحج الخاص بالسنة الجارية الترخيص لثلاث وكالات سياحية معتمدة لمرافقة وضمان التكفل ب 759 حاج وحاجة من بين حجاج ولايتي الوادي وغرداية بمعدل 253 حاج وحاجة للواحدة   وفق ذات المسؤول.

وفيما ستنطلق عملية بيع التذاكر في غضون الأسبوع المقبل على “أقصى تقدير” تم اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات التنظيمية المتعلقة خاصة بتأطير الرحلات والتكفل الصحي والاقامي تحسبا لانطلاق أول رحلة باتجاه المملكة العربية السعودية  إستنادا

للمتحدث.

وبهدف إعداد الحجاج الميامين على أداء فريضة الحج تقوم حاليا مديريات الشؤون الدينية والأوقاف بكل ولاية على تنظيم لقاءات تحسيسية تتضمن شروح ودروس نظرية وتطبيقية حول الركن الخامس من أركان الإسلام وشرح الشروط الكاملة لأداء مناسك هذه الشعيرة الدينية  مثلما أشير إليه .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى