ميديا

توجيهات من السلطات العليا لاستحداث منصة تواصل جزائرية

كشف وزير الاتصال، محمد لعقاب، الثلاثاء، أن السلطات العليا في البلاد أعطت توجيهات للاجتهاد من أجل تجسيد منصة تواصل جزائرية، مشيرا أن ذلك يعد انشغالا حقيقيا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي معرض رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني، تطرق المتحدث إلى ملف الإشهار الذي اعترف بوجود خلل في عملية توزيعه في ظل غياب معايير بعينها. بالمقابل أشار إلى أنه من “المستحيل” أن تنجح الوكالة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار في توزيع المادة الإعلانية بالتساوي على 160 جريدة معتمدة بالجزائر بالنظر للتعقيدات التي تشهدها العملية.

ولتجاوز الاضطربات التي يعرفها سوق الإعلانات، أكد المتحدث أنه لن يكون هناك استقرار دون وجود 5 ملايير مؤسسة صغيرة ومتوسطة، مشددا على ضرورة تدخل الدولة لدعم وتقــوية الإعلام الوطني وهو الذي لم تتخل عنه الجزائر. على حد قوله

وفي ذات السياق، أشار إلى أن المطابع في الجزائر سجلت خسائرا بـ 50 بالمائة بالتوازي مع الأزمة التي يشهدها سوق الورق في العالم، علاوة عن عدم دفع الجرائد لمستحقاتها لدى المطابع.

كما اقترح المسؤول الأول في القطاع استحداث صندوق وطني لدعم الصحافة والصحافيين في الجزائر، قائلا إنه ليس بالضرورة أن أن تموله الدولة.

فند محمد لعقاب ما يروج له بخصوص تدخل السلطات الرسمية في التضييق على حرية الصحافة، مرجعا ذلك إلى الضعف المادي لوسائل الإعلام انعكس على واقع المادة الإعلامية في الجزائر.

وفي ذات الصدد، اعتبر أن الحرية يجب أن تكون مرفقة بضوابط ترسم مسارها وهو ما تعتمده دول العالم وفي مقدمتها الغربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى