سياسة

رئيس حمس: نريد أن نكون نموذجا في العمل السياسي

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، اليوم الجمعة، أن حزبه استمد رسالته من بيان أول نوفمبر.

وذكر حساني لدى إشرافه على افتتاح الملتقى الولائي لهياكل وإطارات هذه الحركة بمقر الحظيرة الوطنية لتلمسان، أن “الحركة لديها بعد وطني تعمل لصالح الوطن ومن أجل نهضته وتنميته وتريد أن تكون نموذجا في العمل السياسي السلمي الديمقراطي القائم على رؤية تخدم الجزائر”.

وأشار المتحدث إلى أن “حمس تلامس النبض الشعبي وتدافع عن كل القضايا المرتبطة بانشغالات المواطنين ولا تمانع أن تتعاون مع الخيرين والمصلحين ومع اللذين يبتغون مصلحة الوطن”.

وأضاف: “اجتمعنا اليوم لنتناول سبل تقدم وتطور هذه الحركة لأننا أطلقنا مشروعا كبيرا وهو الوصول إلى شراكة سياسية كما أقامها الذين التقوا على بيان أول نوفمبر ولنمد يدنا ونتوافق من أجل خدمة بلادنا”.

من جهة أخرى، أكد المسؤول الحزبي أن “حمس تناصر القضية الفلسطينية منذ تأسسها على اعتبارها قضية مركزية صاحبة الأولوية في نظامنا وعملنا ومشاريعنا بأهداف وضوابط منها أن يكون لدينا مجموعة من الآليات السياسية والإغاثية والإنسانية التي تطور من موقفنا وتجعله خادما لهذه القضية”.

وفي الختام، دعا السلطات العليا في البلاد لاستعمال جميع وسائل الضغط الدبلوماسي والسياسي على القوى الغربية لوقف العدوان على غزة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى