سبق تك

“أوريدو” تتضامن مع ذوي الهمم في يومهم العالمي

أطلق متعامل الهاتف النقال “أوريدو” حملة اتصالية تحت شعار: “إعاقتي، مصدر إلهامي”، وهذا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يُصادف الثالث ديسمبر من كل سنة.

وأوضح بيان لأوريدو أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة سيكون تحت شعار “قيادة الأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم للوصول إلى عالم شامل و ميسر ومستدام للجميع بعد جائحة كورونا كوفيد -19”.

وصرح المدير العام لأوريدو، بسام يوسف آل إبراهيم أن مؤسسة أوريدو ستظل ملتزمة إلى جانب الاتحادية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من خلال دعمها لعدة مشاريع وأعمال على غرار برنامج مرافقة لاستقلالية وتمدرس الأطفال المعاقين.

وأضاف بسام أن هذا المشروع يكتسي أهمية مزدوجة بما أنه يسمح بضمان ولوج مُسهّل لحق أساسي لكل مواطن، والمتمثل في التربية وكذلك لأنه مُوجه للأطفال الذين يُمثلون مستقبل المجتمع.

وأكد البيان أن اليوم الأممي يأتي ليُذكر بالشراكة المتينة التي تربط  أوريدو بالفديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تكللت بعدة مشاريع ملموسة في دعم الأشخاص التي تعيش بمختلف أنواع الإعاقة.

كما دعّمت أوريدو برنامج طموح أطلقته الفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة تحت عنوان: “خدمة المرافقة لاستقلالية وتمدرس الأطفال المعاقين”، حيث سمح هذا البرنامج خلال السنة الأولى من إطلاقه سنة 2017 بمرافقة ودعم الأطفال المعاقين وذلك بمنحهم مساعدات تقنية وأجهزة وتأثيث وكذا دعائم مُكيفة (هواتف نقالة، أجهزة حاسوب محمولة، وأدوات مدرسية وكذا طاولات وكراسي مهيئة).

وكشف البيان ذاته أن هذه الشراكة التي تم تجديدها سنة 2021، سترافق أوريدو من خلالها الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة في إعادة إطلاق هذه الخدمة مستقبلا لفائدة التلاميذ ذوي الإعاقة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 03 و 16 سنة.

ويذكر أن متعامل الهاتف النقال أوريدو قد وقع سنة 2015 عقد شراكة مع الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم تجديده سنتي 2020 و2021، وتكرس هذه الشراكة في مرافقة الفيدرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة في تجسيد برنامجها لفائدة الأشخاص المعاقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى