ثقافة

فادي طلبي يطلق أغنية احتفاء بالشخصية الجزائرية

 

يواصل  الفنان الجزائري الملتزم و المقيم بالإمارات رحلة التميز التي بدأها من إنطلاقه في مجان الأغنية الملتزمة حيث أطلق اليوم الإثنين 11 جانفير 2016  فيديو كليب “#جزائري” التي تميزت بإيقاع شبابي وحماسي و تتغنى بخصائل الشخص الجزائري من شهامة و شجاعة و كرم وإغاثة المحتاج و رفض الظلم.

 

أغنية #جزائري من أداء و ألحان الفنان فادي طلبي و كلمات الشاعر  كمال شرشار أما التوزيع فتولاها  رضا سردي في حين أم المكسف هي للبناني  ايلي سابا و قد توزعت مراحل إنجاز اغنية بين الجزائر ولبنان و الإمارات الكورال

كما شارك في الكورال بونار أسامة، محمد مرابط في حين اشرفت على الكورال بلعالية ذهبية.

و تبدو الأغنية من كلماتها أنها ذات بعد وطني موجهة بالأساس للشباب الجزئري و العربي على حد سواء  من باب الإعتزاز بالشخصية الجزائرية أو للتعريف بها للأشقاء العرب و تقول الأغنية في مطلعها “أنا جزايري و فحل .. نموت على الرجلة و النيف مانحول و ما نتحول .. حار علىحقيوظريف”

و تجيب كلمات الأغنية على سؤال كبير لطالما طرح على الجزائري أينما حل و ارتحل حول العالم مفاده:” لماذا أنتم عنيفون؟” و هو سؤال ينطلق من تنميط خاطئ لتأتي أغنية “جزايري” لفادي طلبي لتقدم جوابا فنيا شافيا و كافيا حينما يغني (سالوعني ناس زمان .. التاريخ يشهد عليا /طبعي شايع في البلدان .. الحرارة والحنانة فيا) ..هذا و قد أجاد الشاعر كمال شرشار توظيف التراث بشكل رمزي و ذكري إذ يقول في موضغ آخر (الراجل  في  الضيق يبان … هادي كلمة جزايرية).

و قال فادي طبي بمناسبة إطلاق أغنية #جزائري  أن الشخصية الجزائرية ينسابها الصلابة أوالعصبية وبعض  الأحيان يقال الجزائري صعب المراس أوماشابه ذلك .. لكن أنا من جهتي اقول ان الجزائري شخصية  قوية ودمها حارعلى الحق وهو في نفس الوقت كريم ومضياف وصاحب نخوة ويبان في الشدة .. في المقابل حينما تقترب من الجزائري و تعايشه تكتشف انه خفيف الروح ويمزح و محب لمساعدة الغير ولفعل الخير .. لا ننسى ان الفرد الجزائري يعانى بشكل أسطوري  و ضحى بالغالي و  النفيس لينال حريته واستقلاله من الإستعمار الفرنسي ..” و عن سبب حرصه على إطلاق أغنيته هذه قال فادي “:حبا في هذه الشخصية سأقدم عملا فنيا يبين بعض صفات الشخصية الجزائرية).

الفنان فادي طلبي الذي أنجز الأغنية و الفيديو كليب بإمكانياته الخاصة قال إن اشياء كثيرة طريفة و مؤثرة حدثت له أثناء التصوير حيث صادف التصوير على شاطئ الممزر بالشارقة وجود شباب جزائريين فطلبوا “الراية الوطنية من فادي الذي تفاعل معهم بإدماجهم في الفيديو كليب .

قام بالترجمة الإنجليزية التي تظهر كتابة في الفيديو كليب كل من الصحفي حمزة دباح و المترجم عامر علايا أما المتبعة الإعلامية فكانت للإعلامي الصغير سلاّم

يذكر أن الفنان فادي طلبي هو ابن الأستاذ الكاتب و المثقف محمد حسين طلبي و قد سبق لفادي أن اصدر عددا من الأغنيات و الأناشيد منها يا خالق الأكوان ,إيماني نور,لغتي . مازالها بخير و بيبان البهجة,طريق السعادة و ليست إعاقة و غيرها.

 

 رابط الأغنية

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى