سياسة

نتيجة انتخابات “السينا” ترفع أسهم الأحرار في الساحة السياسية

حقق المترشحون المستقلون نتيجة تاريخية في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة التي جرت يوم السبت بحصولهم على 13 مقعدا ما يمكنّهم من تشكيل كتلة داخل الغرفة العليا للبرلمان لأول مرة منذ تأسيسها قبل 24 سنة.

وتأتي النتيجة لتدعم حضور النواب الأحرار في غرفتي البرلمان حيث سبق وتحصلوا على 78 نائبا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، ما جعلهم القوة السياسية الثانية في البلاد، ليعززوا مواقعهم في الانتخابات المحلية من خلال نجاحهم في ترأس 194 بلدية و7 مجالس شعبية ولائية، وهو ما يطرح تساؤلات عن مستقبل “المنتخبين الأحرار” وإمكانية توحدهم حول مشروع تأسيس حزب سياسي.

وفي هذا السياق قال نائب رئيس كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني، محمد أنور بوشويط، إن النتيجة التي حققها الأحرار في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة سابقة تاريخية في الجزائر.

وأكد بوشويط في تصريح لـ” سبق برس”، أن هذه النتائج جاءت بعد عمل دؤوب قامت به كتلة الأحرار على مستوى الغرفة السفلى للبرلمان، قائلا: “نتمنى أن يقدم هذا الإنجاز الإضافة للوطن”.

وأوضح نائب رئيس كتلة الأحرار أن هذا الإنجاز حصاد للعمل الميداني الذي قامت به الكتلة، مضيفا: ” الشعب أعطانا الثقة وزكانا بعد أن ملّ من الأحزاب التقليدية الكلاسيكية”.

ويرى النائب البرلماني ضرورة للتنسيق بين كتلتي الأحرار في المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، مشيرا إلى ضرورة إيجاد صيغة من أجل التنسيق بين المنتخبين.

وأردف: “نسعى لتكون هناك هيكلة معنوية بين جميع المنتخبين ولدى منتخبينا انضباط ووعي كبير وحس بالمسؤولية”.

وبخصوص الذهاب إلى تأسيس حزب سياسي يجمع المنتخبين الأحرار عبر ربوع الوطن، قال نائب رئيس كتلة الأحرار محمد أنور بوشويط إن هذا الحديث سابق لأوانه رغم وجود نقاش حول القضية.

وأضاف: ” تأسيس الحزب سابق لأوانه اليوم حققنا المرتبة الثانية ونحن نعيش نشوة الفرحة ولا يوجد أي قرار بخصوص التأسيس”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى