اقتصاد

نحو إنجاز مستشفى تركي بالجزائر

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، سفير تركيا الجديد لدى الجزائر محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

وأفاد بيان لوزارة الصحة، أن المباحثات ارتكزت بين الطرفين حول سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الصحة، كما تم مناقشة وبحث فرص الشراكة الممكن إقامتها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في هذا الصدد، أكد وزير الصحة أن الاتفاق الذي سيتم التوقيع عليه خلال الأيام القادمة و القاضية بإقامة عمليات توأمة بين مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة و نظيره التركي بإسطنبول تنفيذا لتعليمات و توجيهات الرئيس تبون، التي من شأنها أن تعطي دفعا قويا لعلاقات الشراكة القائمة بين البلدين في القطاع الصحي والتي ينتظر أن تتوسع بشكل أكبر لتشمل مستشفيات وتخصصات  أخرى على غرار تخصص جراحة الأطفال والجراحة القلبية للأطفال، مشددا على ضرورة أن ترتكز مثل هذه المشاريع  على تبادل الخبرات والمعارف ونقل التكنولوجيا مع برمجة زيارات متبادلة لأطباء البلدين بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تشاورية تقنية.

كما اقترح الوزير مشروع الاستثمار في مجال الصحي ببناء مستشفى تركي بالجزائر بالإضافة إلى عديد المستشفيات التي سيتم إنجازها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تقلل من عمليات تحويل المرضى للخارج لتلقي العلاج.

ومن جهته، أعرب السفير التركي عن رغبة بلاده في تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين، مبديا تأييده لفكرة إنجاز مستشفى تركي بالجزائر.

كما أبرز السفير الاهتمام الذي توليه شركات بلاده الناشطة في القطاع الصحي الخاص للاستثمار في الجزائر.

واتفق الطرفان في الختام على ضرورة تنظيم لقاءات عمل مشتركة تتناول دراسة المواضيع والمسائل ذات الاهتمام المشترك خاصة ما تعلق منها باتفاقيات التوأمة المقرر التوقيع عليها بين البلدين والتي ستكون أيضا محور محادثات ومباحثات ستجمع   السيد الوزير بنظيره التركي عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد   قريبا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى