أخبار هامة

وفاة ثامن حاج جزائري في حادثة التدافع بمنى

تأسفت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها لتسجيل حالة وفاة جديدة اليوم الأحد في صفوف الحجاج الجزائريين ضحايا حادث التدافع الذي وقع يوم الخميس المنصرم بمنى، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات بين الرعايا الجزائريين إلى ثمانية.

وأوضح ذات المصدر أنه “علاوة عن الوفيات السبعة المعلن عنها في بياننا لـ 26 سبتمبر 2015 على الساعة الواحدة زوالا سجلت اليوم للأسف وفاة ضحية ثامنة” مضيفا أن الأمر يتعلق بالسيدة بلغيت يمينة المولودة في 31 ديسمبر 1961وهي من ولاية مستغانم ” .

وأشارت الوزارة إلى أن الجرحى الثلاثة المعلن عنهم يوم السبت والذين لم يتم بعد تحديد هويتهم “يخضعون للعلاج المكثف”. وأضاف البيان أن خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية وبالتنسيق مع خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف تتابع وضعية الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة إثر حادث التدافع الذي وقع يوم الخميس المنصرم بمنى و هي على اتصال دائم مع القنصل العام للجزائر بجدة و فرق البعثة الجزائرية.

هذا وكثفت البعثة الطبية المتواجدة بعين المكان عملها من أجل تحديد مكان وهوية الضحايا الجزائريين لهذه المأساة على مستوى العيادات و المستشفيات سيما بمكة وجدة والطائف. وتشير السلطات السعودية إلى أن حصيلة حادث التدافع بمنى بلغت 769 قتيل و 934 جريح .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى