الحدث

منع نجلي الراحل قايد صالح من السفر

قرر وكيل الجمهورية بمحكمة الدار البيضاء بتاريخ 18 أوت الجاري منع نجلي نائب وزير الدفاع الوطني قائد الأركان السابق المرحوم الفريق أحمد قايد صالح عادل وبومدين من مغادرة التراب الوطني عشية فتح الحدود الخارجية للجزائر.

وأشار مقال في جريدة الوطن اليوم، أن القرار يشمل عادل وبومدين فقط و10 أشخاص بناء على تحقيقات أمنية تمت مباشرتها.

ووفقا لما نشرته الجريدة الناطقة بالفرنسية أمس، سيتم مقاضاة عادل وبومدين اللذان كانا في وقت سابق مستثنين من إجراءات التحقيق وذلك في أعقاب وفاة والدهما حيث ربط البعض بين هذا الإجراء وعملية إعادة الضابط السابق المتقاعد قرميط بونويرة من تركيا والذي أحيل للمحكمة العسكرية في حين تمت إحالة ملف نجلي المرحوم قائد صالح للمحكمة المدنية بالدار البيضاء.

هذا ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها ذكر إسم المرحوم قائد صالح حيث كشف المدير العام لوكالة النشر والاشهار “أناب” العربي ونوغي عن جريدة باسم المرحوم لصاحبها عادل أحمد قايد صالح، وهي جريدة “إيدوغ نيوز”، كما تم إيقاف الميناء الجاف المملوك من طرف صاحب الصحيفة عادل قايد صالح لمدة 60 يوما.

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. توفي هذا الثلاثاء والي عنابة محمد منيب صنديد بمعهد مونتسوري بباريس في فرنسا الذي تم تحويله إليه في 27 نوفمبر الأخير عقب أزمة قلبية حسبما علمته وكالة الأنباء الجزائرية من مصالح تشريفات الولاية.
    وقد ترك محمد منيب صنديد الذي وافته المنية عن عمر ناهز 61 سنة وراءه أرملة و4 أطفال.
    وكان ذات المسؤول الذي تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة قد شغل منصب والي بكل من بشار وخنشلة والوادي قبل أن يعين على رأس ولاية عنابة في أكتوبر 2013.
    وسيتم مواراة جثمان الفقيد الثرى يوم الجمعة المقبل بقسنطينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى