رياضة

حضور لافت لأولياء التلاميذ في معرض الدخول المدرسي بـ”صافكس”

يشهد قصر المعارض “صافكس” الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، تنظيم معرض الدخول المدرسي “لمسيد” الذي يعرف إقبال واسع من أولياء التلاميذ الذين يبحثون عن اقتناء الأدوات المدرسية لأبنائهم بأسعار معقولة تحسبا للدخول المدرسي المُرتقب يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023.

قمنا بزيارة معرض الأدوات المدرسية واستقينا انطباعات الأولياء وكذا العارضين حول هذا المعرض الذي يدوم لغاية 20 سبتمبر في طبعته الثانية.

وكشفت لنا أم لأربع تلاميذ عبر ميكروفون “سبق برس”، عن الميزانية التي خصصتها من أجل اقتناء الأدوات المدرسية الضرورية لأبنائها قبل انطلاق الموسم الدراسي.

وقارنت المتحدثة بين أسعار السنة الماضية والسنة الحالية قائلة: “لقد اشتريت أدوات مدرسية لأربعة من أبنائي بمبلغ 7000 دينار، بينما السنة الماضية اشتريت المستلزمات بقيمة 20 ألف دينار”.

وطالب أولياء آخرون بضرورة تعميم هذه المبادرات عبر كامل التراب الوطني لتستفيد شريحة واسعة من المواطنين من هذه المبادرات.

وانطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدخول المدرسي “لمسيد”، المنظم بقصر المعارض “صافكس” الصنوبر البحري، بمشاركة 40 عارضا.

وتعرف هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة إلى غاية 20 سبتمبر تحت شعار” كلنا من أجل التلاميذ” عرض مختلف المستلزمات المدرسية، محلية الصنع والمستوردة، من أدوات وكتب بأسعار “تنافسية ومعقولة”، حسب المنظمين.

كما يشارك في هذا الحدث، المنظم تحسبا للدخول المدرسي 2023-2024، العديد من مدارس تعليم اللغات الأجنبية ودروس الدعم.

وأشرف على افتتاح هذا المعرض الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات، الهادي بكير، نيابة عن وزير القطاع، الطيب زيتوني، رفقة المدير العام للأنشطة التجارية وتنظيمها والمدير العام للرقابة وقمع الغش على مستوى الوزارة، وكذا المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى