الحدث

في الذكرى الرابعة للحراك.. قوجيل يُشيد بدور الجيش في حماية المسيرات

استذكر رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، مرور 4 سنوات عن “الحراك المبارك”، قائلا إن الجيش الوطني الشعبي يعود له الفضل في تقوية اللحمة الوطنية وحماية المتظاهرين.

وقال قوجيل اليوم الخميس، في كلمته خلال ترأسه جلسة بمجلس الأمة لطرح 8 أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة، إن شعار “جيش شعب خاوة خاوة” يؤكد الروح الوطنية القوية، مشيرا أن هذا الأمر يُقلق الأعداء.

وأوضح المتحدث أن الفضل في سلمية الحراك يعود إلى الجيش الوطني الشعبي، مضيفا: “كل أسبوع كنا نرى مظاهرات سلمية يُنادون بشعار جيش شعب خاوة خاوة ولم يُتم إراقة قطرة دم واحدة”.

وأشار صالح قوجيل، إلى أن بناء جزائر جديدة يتطلب تجنّد الجميع في المشروع الهام الذي تشهده البلاد، مؤكدا على ضرورة الوقوف كرجل واحد في وجه الأعداء.

وأبرز رئيس مجلس الأمة، أهمية تحقيق الاستقلال الاقتصادي الذي يضمن سيادة القرار، موضحا: “تحدي اليوم يتمثل في تحقيق الاستقلال الاقتصادي الذي هو ضمان للاستقلال السياسي”.

وشدد صالح قوجيل، على أن الجزائر تتعامل مع جميع الأطراف سواء من الشرق أو من الغرب، مضيفا: “نحن نتعامل مع مختلف الأطراف ومن كل الجهات، لكن لنا رأينا الخاص”.

كما قال قوجيل، إن الجزائر خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، شهدت أمرا تاريخيا لم يحدث من قبل، وهو اعتراف المترشحين الأربعة بفوز رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف: “5 شخصيات ترشحت للانتخابات الرئاسية، الأربعة الباقين اعترفوا بفوز الرئيس تبون، ولأول مرة في الجزائر يتم الاعتراف بالنتائج من جميع المترشحين، كما أن هؤلاء الأربعة حضروا في تنصيب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى