اقتصاد

جراد يدعو إلى الكف عن التشكيك في وطنية رجال الأعمال

قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد أن “الجزائر تعيش لحظة مفصلية في تاريخها بالنظر لحجم التحديات التي تواجهها، ما يستوجب القيام بخطوة نحو المستقبل لكن خطوة مشتركة”.

وأشار جراد في تدخل له خلال ورشة ضمن أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي اليوم، إلى الأجيال السابقة التي استفادت من الثروة النفطية لاسيما من خلال التعليم والتعليم العالي المجانيين، مبرزا ضرورة التفكير فيما سنتكره للأجيال المستقبلية.

كما دعا الوزير الأول إلى بناء أسس اقتصاد جديد وفق رؤية تشاركية بين الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين قائمة على الثقة بين الطرفين، مشيرا إلى أن الوضعية التي تعيشها البلاد حاليا تمثل فرصة للصحوة وبناء حوار وشراكة بين جميع الأطراف والأصعدة.

وحث عبد العزيز جراد على الكف عن التشكيك التلقائي في وطنية رجال الأعمال، مشددا على ضرورة وضع حد لأزمة الثقة بين مختلف الأطراف من أجل بناء منهجية عمل فعالة.

وفي السياق ذاته، طالب بالتوقف عن التفريق بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص، معتبرا أن المهم هو الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة مهما كان القطاع الذي تنتمي إليه في الاقتصاد الوطني.

وشدد جراد خلال تدخله في هذه الورشة المخصصة لموضوع التطوير المنجمي، على ضرورة فتح المجال أمام المتعاملين الوطنيين وتسهيل استثماراتهم في هذا القطاع الذي يحظى بعناية خاصة بدليل تحصيص وزارة مستقلة له.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. أهم عامل لنهضة الجزائر هو الشعب .الشعب . الشعب .
    مالم يتم إرضاء الشعب و إنخراطه في كل مشاريع الدولة ، فلن يتحقق شيء.و لأجل نيل رضى الشعب و مساعدته لبرامج الدولة ، محتاج أن يرى التغيير في أبسط يومياته. و لو بإعتقال باعة مخدرات… او مشعوذين…أو منتهكي حرمة جامعات أو إبتزاز مصطافين.. أو عارضي سلع في رصيف المشاة… و هاته ليس أمور خيالية صعبة أظن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى