اقتصاد

الحكومة التونسية تراهن على تعزيز التعاون مع الجزائر في 6 مجالات

أوضحت رئاسة الحكومة التونسية أن زيارة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لتونس تصب في إطار تعزيز التعاون التونسي الجزائري في  ميادين التجارة والاستثمار والصناعة والطاقة والبنية التحتية وتنمية المناطق الحدودية.

وأفادت رئاسة الحكومة التونسية في بيان لها على صفحتها بموقع “فايسبوك”، أن الزيارة تأتي تكريسا لسنّة التشاور الدائم بين تونس والجزائر وترجمة لإرادة قيادتي البلدين للارتقاء بالعلاقات التونسية الجزائرية المتميزة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشّاملة والمستدامة استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين.

ومن المنتظر أن يلتقي بن عبد الرحمان والوفد المرافق له مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، كما سيتم عقد جلسة عمل وزارية برئاسة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة التونسية والوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان.

وتندرج هذه الزيارة الرسمية في إطار الإعداد للاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها الدورة 22 للّجنة الكبرى المشتركة بالجزائر ولجنة المتابعة بتونس ومختلف اللجان القطاعية وأنشطة التعاون المشترك.

كما أوضحت رئاسة الحكومة التونسية أن الزيارة ستمكّن من تباحث أوجه التعاون التونسي الجزائري في مختلف المجالات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين وسبل تطويره عبر الاتفاق على مشاريع مشتركة وبلورة آليات عمليّة خصوصا في ميادين التجارة والاستثمار والصناعة والطاقة والبنية التحتية وتنمية المناطق الحدودية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى