الحدث

الفصل في مصير صب نقاط التلاميذ غدا

من المنتظر أن يفصل المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار في قرار صب نقاط التلاميذ خلال اجتماع المجلس الوطني للنقابة اليوم وغدا.

وأعلن “كنابست” عن عقد دورة طارئة للمجلس الوطني يومي الاثنين 28 مارس و الثلاثاء 29 مارس 2022 لتقييم رد وزارة التربية على مطالبهم خلال اجتماع الأسبوع الماضي، حيث ينتظر أن تفصل النقابة في قرار توقيف أو مواصلة مقاطعة صب النقاط، بعد توقيفهم لإضرابهم الأسبوعي.

هذا وشرعت بعض مديريات التربية في إعداد قائمة اسمية للأساتذة الذين لم يسلموا نقاط الفصل الدراسي الأول، حيث أمر مدير التربية لولاية بجاية مديري المؤسسات ومفتشي التعليم الابتدائي بإرسال القائمة الاسمية للأساتذة الذين لم يسلموا نقاط الفصل الأول.

وطالبت مراسلة مدير التربية لولاية بجاية الموجهة  إلى مديري المؤسسات التعليمية بالأطوار الثلاثة ومفتشي التعليم الابتدائي تخصص إدارة، بتوضيح متابعتهم لوضعية صب نقاط الفصل الأول، داعيا إياهم لإرسال القائمة الاسمية للأساتذة الذين لم يسلموا نقاط الفصل الأول، والقيام بإرسالها إلى مصلحة التنظيم التربوي.

وكشف الناطق باسم المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار مسعود بوديبة، لـ”سبق برس”، في تصريحات سابقة عن تعرض بعض الأساتذة المقاطعين لعملية صب النقاط لضغوطات من أجل إتمام العملية، محذرا من عواقب هكذا خطوات.

وأوضح بوديبة أن هناك تعليمات لمديري المؤسسات التربوية ومفتشي المواد من أجل إقناع الأساتذة بشتى الطرق من أجل صب النقاط، في ظل تواصل مقاطعة “كنابست” للعملية رغم توقيفها للإضراب الوطني الأسبوع الجاري.

وحذّر بوديبة من عواقب الخطوة كونها تخلق صراعات بين أفراد الأسرة التربوية وهو ما كان ينبغي على مصدري التعليمات تجنبه بحسبه، موضحا أن قرار المقاطعة كان قرارا وطنيا جاء بناء على بيان المجلس الوطني وهو أعلى هيئة بالنقابة، وبناء عليه كان ينبغي فتح حوار وتفاوض مع قيادة النقابة بدل تتبع القاعدة بشكل يبعد التركيز على النشاط التربوي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى