أخبار هامةالحدث

تحقيق حلم الطفل اليتيم بقيادة طائرة الجوية الجزائرية يتحوّل إلى كابوس

استغربت نقابة طياري الخطوط الجوية الجزائرية، من التطور غير المتوقع الذي عرفته قضية تحقيق حلم الطفل اليتيم سيف الدين من ولاية تيبازة بمتابعة عملية قيادة طائرة عن قرب ودخوله زمرة القيادة رفقة الطيارين، ما أدى إلى توقيف قائد الطائرة المعنية.

وإعتبر رئيس النقابة كريم سغوان في تصريح لـ “سبق برس” اليوم، أن القضية أخذت أبعاد أخرى وتم تضخيمها أكثر من اللازم، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تقام مثل هذه المبادرات عبر طائرات الخطوط الجوية، مبرزا بأنها تدخل في إطار الجانب الانساني وحتى التسويقي للشركة التي تعد ملكا لكل الجزائريين.

وحول ما إذا كان قائد الطائرة قد تجاوز القانون، أكد محدثنا بأن هكذا مبادرات تمر عبر الإدارة إلا أن القائد له كل الصلاحيات في الرفض إن رأى بأن الأمر فيi خطر أو مخالف للقانون، مبرزا بأن المادة 38 من القانون الjd يمنع دخول أي شخص غريب إلى زمرة القيادة، متعلق بالأخطار الأمنية الاجرامية والإرهابية، وطفل صغير ذي 12 سنة لا يشكل أي خطر على الطائرة وراكبيها، خاصة وأنه لم يقم بقيادة الطائرة بشكل حقيقي.

وبخصوص الاجراءات التي ستقوم بها النقابة، أكد محدثنا بأنها ستدافع على الطيار، وفق المعطيات التي ستقف عليها النقابة بعد الاستماع له.

حديث عن تصفية حسابات 

من جهة أخرى تشير بعض المصادر من داخل الخطوط الجوية الجزائرية، إلى أن القضية متعلقة بتصفية حسابات، وخاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بهكذا مبادرات، إضافة إلى أن الأمر تم بموافقة الإدارة والرئيس المدير العام للشركة الذي ظهر في الروبورتاج الذي بثته عدة قنوات.

 

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى