سياسة

7 راغبين في الترشح للرئاسيات يودعون ملفاتهم غدا

اختار سبعة راغبين في الترشح على الأقل لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، الساعات الأخيرة لغلق أبواب الترشح التي حدهها القانون العضوي للإنتخابات وهي السبت 26 أكتوبر في منتصف الليل، لإيداع ملفات ترشحهم  لدى السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات .

ويتعلق الأمر بكل من الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون، رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، الإعلامي سليمان بخليلي، الخبير الإقتصادي فارس مسدور إضافة إلى الدكتور أحمد بن نعمان.

وسيكون رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي مع نشاط مكثف في قصر الأمم، حيث سيتقبل ابتداء من الثامنة صباحا إلى غاية 11 ليلا المرشحون المحتملون للرئسيات، حيث تشترط المادة 139 من قانون الإنتخابات على إيداع المترشح بصفة رسمية ملف ترشحه لدى رئيس السلطة أو من يفوضه من أعضاء مكتبه.

وكان الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي، السباق لإيداع ملفه ترشحه للرئاسيات يوم الأربعاء الفاط، ثم تلاه رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة.

يذكر أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أعلنت أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية لـ 12  ديسمبر المقبل، سيكون يوم السبت 26 أكتوبر 2019 في منتصف الليل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى