اقتصاد

وزير السياحة: العنصر البشري سبب تأخر السياحة

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي أن الوزارة أعدت خارطة طريق لدعم التنسيق ورفع مستوى الإدماج في قطاع السياحة بعد مصادقة البرلمان على مخطط عمل الحكومة.

واعتبر حمادي خلال لقاء وطني جمعه بإطارات ومدراء القطاع اليوم الثلاثاء، أن العنصر البشري هو الذي حال دون تطور السياحة في الجزائر رغم المقومات التي تزخر بها بلادنا، مضيفا أن القطاع يعمل على معالجة هذا المشكل من خلال خارطة الطريق التي تم وضعها.

وأشار وزير السياحة في ذات السياق، إلى أنه سيتم تعزيز التواصل بين مؤسسات القطاع وتكريس الشفافية وتقييم الأعمال المنجزة من أجل تطوير القطاع، مشددا على ضرورة مراجعة الأسعار الحالية لخلق التنافسية بين المستثمرين.

وأكد المتحدث ذاته على أهمية إشراك الممثليات الدبلوماسية للتعريف بالمنتوج السياحي والترويج له، قائلا: “نحن نعمل على كسر الشرخ الذي كان بين الإدارة المركزية والإدارة المحلية من خلال القيام بعملية تقييم وتفتيش على المستوى المحلي”.

وقال حمادي إن القوانين التي تضبط سير قطاع السياحة تقليدية وقديمة، كاشفا أن قطاعه أكمل مشروع تحيين القوانين وتم اختصارها في قانون واحد وهو “القانون التوجيهي للسياحة والفندقة والحمامات المعدنية”. وأضاف: “سنقوم بتوزيع مشروع القانون على كل الفاعلين في القطاع من أجل إثرائه وإبداء الرأي فيه”.

كما أكد ياسين حمادي على تفعيل المجلس الوطني للسياحة لتنمية النشاطات السياحية، مضيفا أن مخطط عمل الحكومة قد أعطى أهمية كبيرة للصناعة التقليدية لحماية منتوجها ومكافحة التقليد بالإضافة إلى تكوين المورد البشري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى